عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبل تقديمه للمحاكمة.. "ترامب" رهن الاعتقال

نيوز 24

ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الآن قيد الاعتقال قبل تقديمه للمحاكمة اليوم الثلاثاء.

وعقب وصول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحكمة مانهاتن بـ " نيويورك" مساء اليوم الثلاثاء احتشد المئات من أنصاره أمام قاعة المحكمة،  فيما اصطف معارضون عند  المدخل وسط انتشار أمني مكثف من الشرطة الامريكية،

 

ترامب يعتبر حاليا "رهن الاعتقال" إلى حين استكمال إجراءات المثول أمام القضاء والإفراج عنه إذا قرر القاضي ذلك.

ومن المقرر ان يمثل الرئيس الامريكي السابق بعد أخذ بصماته أمام قاضي محكمة مانهاتن للاستماع إلى لائحة التهم الموجهة إليه.


أصدر قاضي قرارا بمنع كاميرات القنوات التلفزيونية داخل قاعة محكمة مانهاتن، التي سوف تشهد توجيه الاتهامات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز أن قاضي المحكمة العليا بالولاية خوان ميرشان قرر في وقت متأخر من أمس الاثنين أنه سوف يتم السماح لخمسة مصورين بالدخول لقاعة المحكمة، ولكن سوف يتم قصر كاميرات الفيديو على الممرات، كما سوف يُمنع الصحفيون من اصطحاب أجهزة لاب توب داخل القاعة.

وكتب في قراره " لم تشهد الولايات المتحدة في تاريخها توجيه اتهامات جنائية لرئيس حالي أو سابق. توجيه الاتهامات لترامب اجتذب اهتماما عاما وإعلاميا غير مسبوق".


وتتعلق جلسة اليوم بقضية إعطاء ترامب أموالا للممثلة ستورمي دانيلز من أجل إخفاء علاقة جمعته بها. ويعتزم أن يقول ترامب اليوم أنه غير مذنب فيما يتعلق بالتهم الموجهة إليه.

وصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس الإثنين إلى نيويورك قادمًا من فلوريدا لمواجهة الاستدعاء في أول لائحة اتهام لرئيس أمريكي سابق، وتقول نيويورك تايمز إن رحلته رصدت بدقة من لحظة مغادرته منزله في بالم بيتش حتى وصوله إلى برج ترامب في وسط المدينة.
 

ووفقا للصحيفة فقد تبعت أجهزة التتبع طائرة ترامب على طول الطريق حتى وصولها إلى مطار لا جوارديا.

كما بث المصورون من طائرات هليكوبتر صور الموكب الذي أخذه إلى مقره في مانهاتن الذي كان مطوقا بالصحفيين والمتظاهرين والشرطة.


وحذر عمدة نيويورك إريك آدامز أنصار ترامب وطالبهم بالحفاظ على السلام. ونشرت السلطات المتاريس، وأرسلت إدارة الشرطة أمرًا بالجهوزية لـ35 ألف ضابط، وفقا للصحيفة.


وتقول الصحيفة إن "نيويورك مجهزة بقوة أمنية أكبر من جيوش بعض الدول"، وإنه "سيكون من الصعب على مثيري المشاكل افتعال أحداث مثل أحداث الكابيتول في السادس من يناير عام 2021".
وقال آدامز في مؤتمر صحفي، الاثنين، "في حين قد يكون هناك بعض مثيري المشاكل الذين يفكرون في المجيء إلى مدينتنا غدًا، فإن رسالتنا واضحة وبسيطة، سيطروا على أنفسكم".


وترتبط لائحة الاتهام بدفع مبلغ خلال انتخابات عام 2016 لشراء صمت نجمة أفلام البالغين، ستورمي دانيلز.


وقالت دانيلز إنها أقامت علاقة قصيرة مع ترامب في عام 2006. وينفي ترامب هذه القضية.
 

 

ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه سيتم توجيه الاتهام إليه في 33 تهمة في محكمة نيويورك، اليوم الثلاثاء.

واعتبر ترامب أن المدعي العام في مانهاتن ألفين براخ، سرب لائحة الاتهام لوسائل الإعلام، مشيرًا إلى أنه لا توجد تغييرات أو مفاجآت وأنه غير مذنب.

وجادل الرئيس السابق، بأنه يجب توجيه لائحة اتهام إلى المدعي العام نفسه، حيث تسربت محتويات لوائح الاتهام المعلقة إلى الصحافة قبل يوم واحد من استسلام الرئيس السابق دونالد ترامب لمواجهة تهم ناجمة عن مدفوعات لشراء صمت إحدى الممثلات الإباحية.