عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كهربا يحصد جائزة أفضل هدف في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

محمود عبد المنعم
محمود عبد المنعم "كهربا"

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، اختيار هدف محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي في مرمى الهلال السوداني كأفضل هدف في المرحلة الأخيرة من دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتنافس كهربا مع 3 لاعبين على جائزة أفضل هدف بدور المجموعات، وهما ثيبو موكوينا لاعب صن داونز، وليليبو نجم الهلال السوداني، وحمد الهوني لاعب الترجي.

 

كهربا صاحب أفضل هدف في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

 

وجاء هدف كهربا في مرمى الهلال السوداني، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، كأفضل هدف في مرحلة المجموعات بالبطولة.

 

وقال الإعلامي أحمد شوبير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" اختيار هدف كهربا في مرمى الهلال السوداني أفضل هدف في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا".


وحصل محمود كهربا على 71.6% من إجمالي عدد الأصوات بفارق كبير للغاية عن أقرب منافسيه ليليبو الذي حصل على 14.1%.

 

وتأهل النادي الأهلي للدور ربع النهائي بعد نهاية مباريات دور المجموعات، رفقة كل من: الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري، وصن داونز الجنوب أفريقي، والرجاء المغربي وسيمبا التنزاني، والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.


ومن المقرر أن تجرى قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد الافريقي في الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، في التاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

 

وسيتم نقل قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس، بجانب قناة بي إن سبورتس الإخبارية.

 

ومن المنتظر أن يلاقي المارد الأحمر أحد أندية الرجاء المغربي والوداد المغربي والترجي التونسي في دور الثمانية، بعد تصدر الثلاثي المجموعات الثلاث الأخرى.

 

وتشهد القرعة تقسيم الأندية إلى تصنيفين التصنيف الأول للأندية التي احتلت صدارة المجموعات الأربع والتصنيف الثاني لأصحاب الوصافة ويطبق ذلك على دوري الأبطال والكونفدرالية.

 

 

وتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا كلا من :

 

 

الأهلي (مصر) ، شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي التونسي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صان داونز (جنوب إفريقيا)، الرجاء البيضاوي (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد البيضاوي (المغرب).

 

وسيلتقى الأهلى بعد تأهله وصيف المجموعة الثانية مع أحد أندية الصدارة بالمجموعات باستثناء صن داونز الجنوب أفريقى حيث ينص نظام القرعة على ألا يتقابل في ربع النهائي فريقين من نفس المجموعة ويواجه الأهلى واحد من الثلاثي الوداد متصدر المجموعة الأولى أوالرجاء البيضاوي متصدر المجموعة الثالثة أو الترجي متصدر المجموعة الرابعة.