عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

7 تحذيرات من الأرصاد الجوية للمصريين.. أمطار على تلك المناطق

أرشيفية
أرشيفية

حذرت الأرصاد الجوية من استمرار الأجواء الماطرة على شمال البلاد، مرورا بالقاهرة الكبرى حتى مناطق من شمال الصعيد.

 

ويسود اليوم الأربعاء طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السوحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة على جنوب البلاد.


تحذيرات الأرصاد الجوية 

وحسب الأرصاد الجوية، تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على محافظات (الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والمنوفية ودمياط)، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مصحوبة بتساقط لحبات البرد كما تقل حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتقدم السحب الممطرة لتشمل كافة السواحل الشمالية وشمال سيناء والوجه البحرى ومدن القناة والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

وكشفت خرائط الطقس عن نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ونشاط الرياح الشمالية الغربية تعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وشمال محافظة البحر الأحمر مما يؤدى إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية عدم استقرار حالة الطقس إلى تأثر شمال الجمهورية بامتداد منخفض جوي بطبقات الجو العليا مصاحب له منخفض جوي آخر على سطح الأرض جهة الشرق، حيث يجلب كتلة هوائية باردة ورطبة.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات عند النزول إلى الشارع حرصا على سلامتهم، كما نصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال ساعات الليل نظرًا لانخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من التقلبات السريعة في حالة الطقس خلال فصل الربيع "الانتقالي"، مشددة على أهمية متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بصورة يومية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من الجمعة المقبل 14 أبريل، من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتسجل مع يوم الجمعة العظمى على القاهرة على سبيل المثال 25 درجة.

و كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، موعد التحسن فى أحوال الطقس، قائلة: “بدءا من غد سيكون هناك استمرار فى انخفاض درجات الحرارة، ولكن تقل وتتلاشى فرص الأمطار من على المناطق الداخلية، وتنخفض فقط على السواحل الشمالية للبلاد”.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أننا سنري تحسن الأحوال الجوية من يوم الجمعة القادمة، حيث يؤثر علينا منخفض جوي في طبقات الجو العليا ، وتبدأ درجات الحرارة تتجه نحو الارتفاع، وسيكون هناك زيادة فى فترة أشعة الشمس.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن أمطار اليوم أمطار رعدية وتتساقط حبات البرد، ناصحة المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة، وأكشاك الكهرباء والأشجار، والقيادة بهدوء تام، وارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل.