عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قرار جديد من النيابة في واقعة ضحية كلب المذيعة بالعجوزة

صورة ارشفية
صورة ارشفية

استعجلت النيابة العامة بالجيزة، تقرير الطب البيطري الخاص بواقعة كلب المذيعة المتسبب في عقر موظف وشقيقته بالعجوزة. 

وكانت النيابة أمرت في وقت سابق، بحبس المتهم المسئول عن الكلب بالعجوزة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتسبب خطأ فى إصابة جيرانه المجنى عليهم بإهماله وعدم احترازه بترك الكلب دون قيد أو تكميم.

بداية حدوث الواقعة

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغا من شخص وشقيقته أفاد بتضررهما من كلب جارهما، وقيامه بالتعدي عليهما وإحداث إصابتهما حال دخولهما حديقة العقار، وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بسرعة كشف الملابسات.

 كشفت التحريات التي باشرها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تعرض محاسب 55 سنة وشقيقته مدرسة 40 سنة، إلى حادث عقر كلب خاص بأحد جيرانهم بمنطقة العجوزة.

وتبين من تحريات أجهزة أمن الجيزة، إصابة الأول بجرح وتهتك في القدم، وكذا إصابة شقيقته المدرسة بقطع بأصابع الإبهام وخدوش متفرقة في الجسد، وذلك إثر تعرضهم لعقر كلب جارهم حال دخولهم حديقة العقار.

التحقيق في مقتل محمد محب

وعلى الجانب الآخر، تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة عقر كلب المذيعة أميرة شنب لمحمد محب مدير أحد البنوك داخل كومبوند سكني بالشيخ زايد، حيث استكملت النيابة العامة التحقيقات بسؤال زوجة المجني عليه والتي شهدت بنقل زوجها يوم الحادث عقب وقوعه إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد، وأجريت له إسعافات أولية نُقل على إثرها إلى مستشفى عام آخر.

وقالت النيابة فى بيانها إنه فور تلقيها إخطارا بوفاة المجنى عليه، أمرت بسرعة نقل جثمانه إلى مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية عليه بيانًا لسبب الوفاة المباشر وفحص الأوراق الطبية والعلاجية الخاصة بالمتوفى؛ لتحديد إذا ما قد اتُّبعت الإجراءات الطبية الصحيحة معه وفقًا للأصول المتعارف عليها منذ وصوله للمستشفى من عدمه، وبيان إذا ما كان هناك خطأ طبي قد شاب أيًّا من تلك الإجراءات، وإن وُجد تحدد درجته ومدى جسامته وعلاقته بالوفاة، على أن يُعد تقرير مفصل يعرض على النيابة المختصة بالتحقيق.

أقوال زوجة المجنى عليه أمام النيابة

وأشارت إلى أنه بسؤال زوجة المجنى عليه عن تفاصيل ما حدث، أفادت بأنه تم نقل زوجها إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الشيخ زايد حيث أجريت له إسعافات أولية نُقل على إثرها إلى مستشفى عام آخر، حيث تلقى جرعة واحدة من مصل تطعيم "عقر الكلب"، ثم نُقل إلى مستشفى آخر لإجراء العمليات الجراحية اللازمة له وتلقى الجرعة الثانية من المصل، وخلال البدء في إجراءات التدخلات الجراحية بالمستشفى الأخير وتلقيه المخدر تمهيدًا لها، توقفت عضلة قلبه عن العمل، وفقد المجني عليه وعيه.