عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أسعار الذهب والدولار اليوم السبت 15 أبريل 2023

أرشيفية
أرشيفية

أسعار الذهب والدولار من الموضوعات التي تشغل الرأي العام بشكل مستمر خاصة مع التقلبات التي يشهدها سوق الصاغة والعملة محليا ودوليا.

 

أسعار الذهب

تشهد مصر حالة من التقلبات بين الارتفاع والانخفاض في بيع وشراء عيار 21، وجنيه الذهب الذي وصل أمس الأول الخميس إلى أعلى مستوياته خلال تعاملات داخل محلات الصاغة بالتزامن مع عدم استقرار سعر الذهب عالميًا وسعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

 

سعر الذهب اليوم السبت

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات صباح اليوم خلال 1510 جنيهًا للبيع، و1496 جنيهًا للشراء.

انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم خلال تعاملات محلات الصياغة بالفارنة بسعر أمس الجمعة ليباع حاليًا بسعر 1941 جنيهًا ويصل إلى 1932 جنيهًا للشراء.

انخفض سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت بقيمة 10 جنيهات بالمقارنة بأسعار أمس الجمعة، ليباع الجرام الواحد الآن في محلات اليوم الصاغة بـ 2260 جنيهًا ويصل في الشراء 2250 جنيهًا.

يباع سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم السبت في محلات الصاغة بـ2588 جنيهات، وفي الشراء وصل لـ2567 جنيهًا.

 

سعر جنيه الذهب 

انخفض سعر الجنيه الذهب عيار21، والذي يزن 8 جرامات، بقيمة 130 جنيهًا بالمقارنة بسعر الجنيه أمس الجمعة ليباع حاليا في محلات الصاغة بسعر 18120 و17940 جنيهًا في حالة الشراء.

 

سعر سبيكة الذهب 

استقر سعر سبيكة الذهب عيار 24 خلال في محلات الذهب صباح اليوم لتباع حاليأ بـ 86680 جنيهًا.


أسعار الدولار

استقر سعر الدولار اليوم السبت 15-4-2023، أمام الجنيه المصري بكل البنوك العاملة فى مصر، وثبت ببنكى الأهلى المصرى، ومصر عند سعر 30.75 للشراء، 30.85 جنيه للبيع، وفى البنك التجارى الدولى cib سجل 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

وفى بنك الإسكندرية، سجل 30.85 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع، بينما سجل متوسط سعر الصرف فى البنك المركزى المصرى عند 30.83 جنيه للشراء، 30.95 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار فى البنوك كالتالى:

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى
30.83 جنيه للشراء.
30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى
30.75 جنيه للشراء.
30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر
30.75 جنيه للشراء.
30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية
30.85 جنيه للشراء.
30.95 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"
30.85 جنيه للشراء.
30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى
30.90 جنيه للشراء.
30.95 جنيه للبيع.
 

 

وعلى جانب آخر، رصدت الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، مجموعة من الأنشطة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشكل تهديدًا مباشرًا على حركة تجارة الذهب والمجوهرات، كما تشكل إهدارا لحقوق المستهلكين على رأسها ظاهرة إعلان بعض محال الذهب عن تخفيضات قوية في أسعار المصنعيات على غير الواقع.

وذكرت، أن هذه الأنشطة تساهم في خداع المستهلك من ناحية، ويسيء لبعض التجار بإظهارهم يغالون في أسعارهم، مما جعل العديد من التجار الذين تأثروا سلبا من جراء هذه الشائعات والأسعار التي لا ترتقي أن تكون تكلفة المنتج ذاته بالتقدم، بشكواهم إلى الشعبة.

ووفق بيان، فقد تواصلت الشعبة العامة مع الجهات الرقابية المسؤولة عن ضبط الأسواق لاتخاذ الإجراءات لحماية التجار والمستهلكين مما يشهده سوق تجارة التجزئة بالأيام الأخيرة من الإعلانات الخادعة التي تدعي أن سعر المصنعية للجرام عيار 18 لا يتعدي 30 جنيها، وهو سعر تؤكد الشعبة أنه أقل بكثير من تكلفة تصنيع مشغولات بمواصفات صحيحة.

وأوضحت، أنه استرشادًا بالاتفاقية التحاسبية الضرائبية التي تم توقيعها بين الشعبة ومصلحة الضرائب بعد قيام المصلحة بعمل أبحاث على متوسط قيمة بيع المصنعيات للمستهلك وعلى تكلفة التصنيع وربحية المحال وكانت نتيجتها أن متوسط المصنعيات بالسوق أضعاف ما يتم الإعلان عنه على تلك المواقع وهو ما يعني استحالة البيع بأسعار تلك العروض بمصداقية والتزام مع المستهلك والدولة ضرائبيا.

وأهابت الشعبة العامة للذهب، المستهلكين عدم الانخداع بتلك الإعلانات غير الصحيحة، كما تحذر أصحاب المحال من الإجراءات التي يتم اتخاذها لحماية المستهلك والتجار من تلك الممارسات ، حيث تخضع هذه الممارسات رقابيا لجهاز حماية المستهلك وكذلك جهاز حماية المنافسة مع الأخذ في الاعتبار أن كل من يريد أن يقدم تخفيضات على المنتجات يجب أن يتبع الشروط والضوابط المنصوص عليها في القانون عند إقامة تخفيضات (أوكازيون) حتى تتم مراقبتها من قبل الجهات المسؤولة للالتزام بما يتم الإعلان عنه من عدمه.

ورصدت الشعبة الترويج لكيانات وهمية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يدعي من يروج لها أنها رابطة لتجمع تجار المجوهرات تحت اسم "رابطة متحدين تجار الذهب" بغير الحقيقة، مؤكدة بأنه لا وجود لمثل هذا الكيان غير القانوني حيث إنه تم إلغاء ما يسمى بالروابط والجمعيات الخاصة بالنشاط التجاري وأن الكيان الوحيد الرسمي المعترف به من الدولة الممثل لقطاع تجارة الذهب هو شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية والشعب الفرعية بالغرف التجارية بالمحافظات.

وأوضحت، أن كل ما يدعيه مروجي هذه التجمعات فهو مخالف للقانون وكذلك التوجهات المعلن عنها لهذه التجمعات وليس لمن يروج لهذه التجمعات الحق في توجيه جموع التجار وحثهم على اتخاذ مواقف أو إجراءات عن جهل وعدم إدراك أو عن سوء نية تنطوي جميعها على الإساءة للمهنة وأضرار بالغة على المستوى الشخصي لمن يروج لها ولجميع التجار.