عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد 21 سنة.. خالد بيبو يكشف سر فوز الأهلي على الزمالك 6-1

خالد بيبو
خالد بيبو

كشف نجم الأهلي السابق، خالد بيبو، كواليس مباراة الأهلي والزمالك الشهيرة التي انتهت بفوز المارد الأحمر 6 -1.

 

قال نجم الأهلي السابق، خالد بيبو: "طلعت في ناشئين السويس ولعبت صغير وأنا عمري 16، وأكبر مكافأة خدتها كانت 750 جنيه، وكنت محوشهم ومبسوط بيهم أوي".

 

بيبو الأهلي استفاد من غرور الزمالك


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "تن"، عن مباراة الأهلي والزمالك المعروفة، وفوز الأهلي 6 أهداف مقابل هدف واحد من قبل الزمالك: "كان الكلام كله في الجرايد قبل المباراة أن الزمالك هيكسب 3 و4 والأمور بالنسبة للنادي الزمالك كانت أفضل، وهم كانوا فرقة فيها أسماء كبيرة".

 

وتابع خالد بيبو: "أى مباراة بين الأهلي والزمالك أمنية أي لاعب إنه يجيب هدف، لأن يكون لها قيمة لدى الجماهير، وإحنا استفدنا من الكلام اللي بيقوله بشير من عجرفة الزمالك، وإحساسهم أن الماتش سهل".

 

واختتم "الأهلي استفاد من عجرفة وغرور الزمالك حينها، باحساسهم أن المباراة سهلة وفي المتناول".

 

هزيمة تاريخية


وقبل 21 عامًا، حقق النادى الأهلي انتصاره الأشهر على غريمه التقليدى الزمالك، بسداسية تاريخية، تحت قيادة مدربه الأسطورى مانويل جوزيه، فى ولايته الأولى، يوم 16 مايو 2002.


افتتح رضا شحاتة أهداف المارد الأحمر في الثواني الأولى من عمر اللقاء، وبعدها بدقائق أضاف إبراهيم سعيد الهدف الثاني في شباك محمد عبدالمنصف في الدقيقة 19.

 

قبل أن يعمق خالد بيبو جراح جماهير القلعة البيضاء، بعدما أضاف الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الـ29، وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق أحرز حسام حسن الهدف الأول للزمالك.

 

وبدأ الشوط الثاني وسط سيطرة من الأهلي، حتى ترجم خالد بيبو تلك السيطرة بالهدف الرابع في الدقيقة 64.

 

وفي الدقيقة 72 من اللقاء يحرز بيبو الهدف الخامس للأهلى والثالث له، قبل أن يختتم السادسية الحمراء في مرمى الزمالك في الدقيقة 90+2.

 

مباراة الأهلي والزمالك


تترقب جماهير الكرة العربية المباراة المرتقبة التي ستجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المصري، الذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويخوض الأهلي المواجهة بصفته بطل كأس مصر، عقب تخطي عقبة بيراميدز في النهائي بهدفين مقابل هدف واحد، والزمالك كبطل للدوري المصري الممتاز.

 

وتقام المباراة المرتقبة بين فريقي الأهلي والزمالك مساء يوم الجمعة 5 مايو المُقبل في تمام الساعة 6.30 بتوقيت القاهرة.

 

وتنقل المباراة على شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية، وشبكة قنوات أون تايم سبورتس المالكين لحقوق بث وإذاعة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.