عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ذكرت في مسلسل "حرب".. ما معنى الظافر؟

مسلسل حرب
مسلسل حرب

الظافر لقب أطلقه الفنان أحمد السقا على نفسه في مسلسل حرب الذي يخوض السباق في دراما رمضان حاليا.

 

ما معنى الظافر؟

والظافر هو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه هو اسم فاعل الفائز الغالب، وكان لقباً عند بعض القادة والخلفاء مثل الظافر بأمر الله الفاطمي (549هـ).

ويستخدم اسم ظافر أو الظافر عادة في البادية أكثر من الحضر نظرا لتفضيل الأباء في البوادي بأن تكون طبيعة أسماء أبنائهم توحي بالقوة والشجاعة والبطولة وهو مايتناسق مع طبيعة الحياة التي يعيشونها ويفضلها سكان البادية.

 

مسلسل حرب

مسلسل حرب، بطولة أحمد السقا، محمد فراج، محمود البزاوي، سارة الشامي والعديد من ضيوف الشرف منهم أحمد سعيدعبدالغني، سماء براهيم، إنجي المقدم وآخرين.

 

قصة مسلسل حرب

والمسلسل تدور أحداثه في 10 حلقات فقط، وهو نمط جديد من المسلسلات الرمضانية، وتركز أحداثه على قصة أحد قادة "داعش" الإرهابية" ومحاولاته لحشد أكبر عدد من المؤيدين لتدمير البلاد، ونشر اعتقاده عن "الدين"، بينما يواجهه ضابط الأمن الوطني ويحاول أن يكسر شوكته ويهدم مخططه، ويدور الصراع وكأنها الحرب على رقعة الشطرنج.

 

ويجسد أحمد السقا خلال العمل شخصية إرهابي من أصل بدوي يعيش في القاهرة، يتوفى ابن شقيقته ثم بعد ذلك يتزوج من سارة الشامي وينضم لإحدى الجماعات الإرهابية ويبدأ في تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية من أجل زعزعة أمن واستقرار الوطن.

أما محمد فراج فيجسد شخصية ضابط أمن وطني، يقف أمام مخططات الجماعات الإرهابية، ويكشف العمل بشكل رئيسي العديد من تلك المخططات وكيف تم إحباطها.


قنوات عرض مسلسل حرب 

يتم عرض مسلسل حرب في رمضان 2023 على قناة ON الفضائية وقناة ON دراما، وكذلك قناة المحور، ويتم عرضه في المواعيد التالية:

العرض الأول على قناة أون في الساعة التاسعة مساء.
الإعادة الأولى للمسلسل الساعة 3:15 صباحا.
الإعادة الثانية الساعة 3:15 عصرا.
أما مواعيد عرضه على قناة أون درما، فهي:

العرض الأول في الساعة 10:45 مساء.
الإعادة الأولى 4:45 صباحا.
الإعادة الثانية 4:45 عصرا.

وأعلنت قناة المحور عن موعد عرض مسلسل حرب في رمضان 2023 على شاشتها في الساعة 10:45 مساء يوميا، وتقدم منصة واتش إت حلقات مسلسل حرب على منصتها الإلكترونية والتطبيق الخاص بها، كما يُعرض على منصة StarzPlay للمشاهدة أونلاين.



وكان آخر أعمال أحمد السقا فيلم "العنكبوت" الذى تم عرضه في  موسم عيد الفطر هذا العام، وشارك في بطولته منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، وتأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

وقدم السقا فى رمضان الماضى، مسلسل "الاختيار – القرار" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي وشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، أمير المصري، محمود البزاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، شريف صبحي خليل، وآخرين.

أما محمد فراج فشارك فى شهر رمضان الماضى كضيف شرف فى مسلسل العائدون بطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، رشا بلال، ميدو عادل، إسلام جمال، مايا طلام، نبيل عيسى، جيهان خليل، محمد عز، وهاجر الشرنوبى، وصبرى عبد المنعم، وعدد كبير من ضيوف شرف، منهم محمد ممدوح، محمد فراج، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة "ميديا هب سعدى – جوهر".