عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكرة الطائرة.. موعد مباراة الأهلى والزمالك فى "بلاى أوف" نهائى الدورى

 الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

تنطلق أولى جولات بلاى أوف نهائى دورى رجال الكرة الطائرة للموسم الرياضي 2022/2023، اليوم، السبت، بين الأهلى والزمالك، للمنافسة على اللقب، بينما يقام لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين سموحة مع طلائع الجيش.

 

موعد مباراة الأهلى والزمالك



تقام مباراة الأهلي أمام نظيره الزمالك فى البطولة فى الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت القاهرة فى مباراة نهائي البطولة لتحديد بطل الدوري، وتقام المباراة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.



بينما يواجه سموحة نظيره طلائع الجيش فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على صالة الدكتور حسن مصطفى، فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة الدوري.



ويلتقى كل فريقين فى مباراتين، تقام المباراة الأولى اليوم السبت، بينما ستقام المباراة الثانية غدًا الأحد الموافق 16 إبريل الجاري، وفي حال التعادل سوف يتم اللجوء إلى مباراة ثالثة فاصلة وستقام يوم الإثنين الموافق 17 إبريل. 



وتأهل الأهلي إلى نهائي البطولة عقب الفوز على سموحة، بينما تأهل الزمالك عقب الفوز على طلائع الجيش، وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين سموحة وطلائع الجيش.

 

الزمالك يقترب من لقب الدوري


وكان الزمالك قد حقق الفوز على الأهلي في المباراة الأولى والتي أقيمت أمس السبت بنتيجة (3-1)، ويحتاج لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل حصد اللقب للعام الثاني على التوالي.

 

ماذ يحتاج الزمالك لحصد لقب الدوري


ويمتلك الزمالك أكثر من سيناريو لحسم لقب بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يكفيه الفوز في مواجهة اليوم من أجل التتويج باللقب.

 

كما أن فرص الزمالك ستظل باقية حال خسر مواجهة اليوم، حيث سيكون هناك مباراة فاصلة تقام غدا تجمعه بالأهلي، ويتوج الفائز بها بلقب البطولة.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل معادلة النتيجة واللجوء لمباراة فاصلة تقام غدا الإثنين على صالة الدكتور حسن مصطفى.

 

مشوار الأهلي والزمالك


وحسم الأهلي تواجده في الدور النهائي بعد الفوز على سموحة بنتيجة (2-0) في مجموع لقاءات الدور قبل النهائي.

 

أما الزمالك فتأهل للدور النهائي بعد الفوز على طلائع الجيش بنتيجة (2-1)، في مجموع مباريات الدور نصف النهائي.

 

وأعلن مسئولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، أن نهائي الدوري يقام بنظام “بيست أوف ثري”، وهو ما يعني تتويج الفريق الفائز بمباراتين من أصل 3 لقاءات بلقب بطولة الدوري.