عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد بعزله.. تطورات في شكوى كهربا والأهلي ضد مرتضى منصور

كهربا ومرتضى منصور
كهربا ومرتضى منصور

أكد عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية أن عزل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من منصبه لن يحول دون إصدار لجنة الانضباط في اتحاد الكرة عقوبة ضده في شكوى النادي الأهلي بخصوص لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا.

 

قال عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن شكوى الأهلي ضد مرتضى منصور :

 

من بدرى عشان لو مسئول من اتحاد الكرة المصري قال إنه بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك لن تستطيع لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد معاقبته على شكوى إهانة كهربا.


تابع عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية عن شكوى كهربا ضد المستشار مرتضى منصور : أولا وفقاً للمادة 35 من لائحة الانضباط والأخلاق بالاتحاد إصدار 2019 "تسري قوانين ولوائح الاتحاد أو الاتحاد الدولي أو الاتحاد الافريقي والقواعد العرفية الخاصة بلعبة كرة القدم ومبادئ العدالة والإنصاف فيما لم يرد بشأنه نص في هذه اللائحة.


وقال أيضا عن شكوى إهانة كهربا ضد مرتضى منصور: بما إن مفيش نص باللائحة بذلك نذهب إلى قانون الفيفا التأديبي إصدار 2023.


ثانياً وفقاً للمادة 4 الفقرة 3 من قانون الفيفا التأديبي " لا تتخلى الهيئات القضائية بالفيفا عن الإجراءات التأديبية المتخذة ضد شخص كان تحت اختصاص الفيفا بموجب المادة 3 من اليوم الذي ارتكبت فيه المخالفة التأديبية المزعومة وذلك لمجرد أن الشخص المعني لم يعد تحت اختصاص الفيفا".

 


قرارات  لجنة الانضباط 

 


وكانت لجنة الانضباط قد بحثت الشكوى المقدمة من النادي الأهلي ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، الذي سب اللاعب كهربا، والشكوى التي قدمها منصور ضد كهربا وجماهير الأهلي.

 

وجاءت القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط رادعة وصارمة، حيث تم تغريم مرتضى منصور 300 ألف جنيه، وحرمانه من دخول الملاعب في المسابقات التي يشارك فيها نادي الزمالك لمدة شهرين.

 

كما تم تحذير مرتضى منصور بشكل رسمي من العودة لمثل هذا السلوك، وتذكيره بالقواعد الانضباطية التي يجب عليه الالتزام بها.

 

بالنسبة للاعب كهربا، تم إيقافه لمدة 12 مباراة في المسابقات التي ينظمها اتحاد كرة القدم أو رابطة الأندية، وغرامة مليون جنيه، وتحذير نادي الأهلي من تكرار استخدام الجماهير لعبارات أو إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية.

 

تلك القرارات تعتبر رسالة قوية وصارمة من لجنة الانضباط لكل الأطراف المعنية، بأنه لا يمكن التغاضي عن انتهاك القواعد الرياضية والسلوك الغير لائق خلال المباريات.