عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الليثي وصيام يتحدثا عن طه حسين في برنامج الحلواني بالشرق الأوسط

نيوز 24

تتناول حلقة اليوم الاثنين من برنامج " الحلواني " للإعلامي الكبير د. عمرو الليثي والفنان القدير احمد صيام ، الحديث عن حلوانى جديد من اللى بنوا مجد وعظمة مصر في كافة المجالات ، وحلقة اليوم تتحدث عن الاديب و المفكر الكبير طه حسين . 

وقال عمرو الليثى طه حسین كان مثال للعزیمة والارادة ، ومن قریة صغیرة في محافظة المنیا للازھر ، وبعدین الجامعة والدكتوراة في شعر ابو العلاء المعري ویسافر فرنسا یعمل دكتوراة باللغة الفرنسیة عن فكر ابن خلدون ویرجع مصر مرة اخري . 

واضاف صیام .. و یدخل معارك فكریة مع المتشددین اصحاب الفكر الجامداللي اتھموه بعد كتابه عن الشعر الجاھلي بالزندقه .. تخیل زندقه ؟! .. الراجل اللي درس في الازھر وحافظ كتاب ربنا یبقى زندیق ؟!! و تابع الليثى ماھما دول اللي لغایة النھارده بیكرھوا العلم والتطور .. بس الحقیقة طه حسین كان عنید وحقاني وفي النھایه كسب معركته ضدھم واشتغل استاذ في الجامعة ، وبقى عمید كلیة الاداب ، وسنة ١٩٥٠ بقى وزیر للمعارف اللي بعد كده بقى اسمھا وزارة التربیة والتعلیم .. و تابع صیام وعلى فكرة كان اول واحد یطالب بمجانیة التعلیم في جمیع المراحل ، ولو كان موجود النھارده وشاف سناتر الدروس الخصوصیة ، وامبراطور الكیمیا وحوت الفیزیا .. كان زمانه زعل قوي . 

ومن الجدير بالذكر ان برنامج " الحلواني" يرصد خلال حلقاته أسرار وكواليس تذاع لأول مرة عن أهم الشخصيات والمبدعين في كافة المجالات علي مدار التاريخ و أحياء المحروسة التاريخية . 

يذاع برنامج «الحلونى » عبر إذاعة الشرق الأوسط في الساعة ٥.٢٥ قبل الإفطار والاعادة ٩.١٠ صباحا من الاحد الي الخميس يوميا خلال شهر رمضان . 

البرنامج من تقديم الإعلامي د. عمرو الليثى ويشارك في التمثيل به الفنان القدير أحمد صيام ويكتبه الكاتب الصحفي محمد الشبّه ويخرجه الإذاعي تامر حسنى .