عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دوري أبطال أفريقيا.. غياب مدافع الأهلي عن مواجهة الرجاء

النادي الأهلي
النادي الأهلي

يضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعد مع نظيره فريق الرجاء المغربي، في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

 

غيابات الأهلي أمام الرجاء المغربي في ربع نهائي أفريقيا

 

يغيب عن الفريق الأول بالنادي الأهلي رامي ربيعة، بسبب الإصابة التي ضربته في الكتف خلال مباراة بيراميدز في نهائي كأس مصر؛ حيث يحتاج اللاعب لفترة تصل من أسبوعين إلى ثلاثة، وبات خارج حسابات الجهاز الفني.

 

ويعاني أحمد عبد القادر جناح الفريق الأول، من إصابة في العضلة الخلفية، ووفقًا لرئيس الجهاز الطبي للفريق، الدكتور أحمد أبو عبلة، قال إن عبد القادر يواصل تنفيذ برنامجه التدريبي، مشيرًا إلى أن اللاعب قطع شوطًا كبيرًا من التأهيل، وهناك تحسن ملحوظ في حالته.

 

وطالت الإصابة التونسي محمد الضاوي "كريستو"، إذ يعاني من إصابة بجزع في كاحل القدم ويؤدي جلسات علاج طبيعي في الوقت الحالي، لتجهيزه للعودة إلى المشاركة في التدريبات الجماعية.

 

ولم يتم حسم موقف عبد القادر والضاوي حتى الآن من المشاركة في مباراة الرجاء المغربي، وينتظر أن يخضع الثنائي للفحص الطبي خلال الأيام المقبلة لتحديد موقفهما.

 

وفي الوقت الذي طالت الإصابات ثلاثة لاعبين في الأهلي، من المحتمل أن يستمر غياب أكثر من لاعب في مباراة الرجاء المغربي، بسبب استبعادهم من قِبل الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر المدير الفني، وعلى رأسهم البرازيلي برونو سافيو الذي خرج بنسبة كبيرة من حسابات الجهاز الفني.

 

كما يتوقع أن يغيب أيضا عن موقعة الرجاء المغربي شادي حسين مهاجم الفريق، بعد غيابه عن مباريات كثيرة في الفترة الماضية.

 


موعد مباراة الأهلى والرجاء


أغلق الجهاز الفنى للنادى الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر صفحة مباريات الدوري المصري بنهاية مباراته مع سموحة التى أقيمت مساء الاثنين باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة مصيرية أمام الرجاء المغربى، حيث يرغب الفريق الأحمر فى المنافسة على حصد النجمة الحادية عشرة في تاريخه.

وأوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا فريق الأهلى فى مواجهة مكررة مع الرجاء بربع نهائى البطولة الأفريقية بعدما سبق والتقيا فى نفس الدور بالنسخة الماضية من دورى الأبطال.

أعلن النادي الأهلي موافقة الجهات الأمنية على حضور 52 ألف مشجع لمباراة الرجاء المغربي، المقرر لها السبت المقبل، فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.



ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بالقاهرة السبت المقبل والعودة فى المغرب 29 أبريل الجارى، وحال تأهل الأهلى على حساب الرجاء سيلتقي مع الفائز من الترجى التونسى وشبيبة القبائل الجزائرى في نصف النهائي.
 


موعد مباراة الاهلى القادمة أمام الرجاء المغربى 



ويستعد الأهلى لمواجهة الرجاء المغربى فى التاسعة مساء السبت المقبل باستاد القاهرة الدولى فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا فى حضور 52 ألف مشجع.



القناة الناقلة لمباراة الأهلى والرجاء المغربى



تنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلى والرجاء المغربى، كونها الناقل الحصري لمباريات البطولة الأفريقية.
 


السودانى محمود إسماعيل حكما لمباراة الأهلى والرجاء بدورى الأبطال



أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن السوداني محمود علي إسماعيل هو من سيدير مباراة الأهلي والرجاء المغربي، والتي ستجمع بين الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويعاون إسماعيل كل من محمد عبدالله إبراهيم، مساعد أول، والجيبوتي أحمد عبد الرازق، مساعد ثاني، والحكم الرابع محمد الحاج علي من تشاد، بينما يتولى التونسي هيثم قيراط إدارة تقنية حكم الفيديو المساعد، ويعاونه السنغالي حاج ماليك سامبا.