عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السوبر المصري.. محمود البنا حكمًا لمباراة الأهلي والزمالك ويعاونه طاقم مصري إماراتي

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، الحكم الدولي المصري محمود البنا، لإدارة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك ، المقرر إقامتها في الإمارات، في الخامس من شهر مايو المقبل.

 

حكام مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك

 

وأسندت لجنة الحكام، بحسب بيان رسمي صادر عن اتحاد الكرة، اليوم الأربعاء، المهمة للحكم الدولي المصري محمود البنا؛ لقيادة مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، المقرر إقامتها في الإمارات في الخامس من شهر مايو المقبل.


وأتمت لجنة الحكام، بيانها بالتنويه إلى أن الحكمان المساعدان المصريان هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب سيكونا مساعد أول وثاني، فيما سيكون الحكم الرابع من دولة الإمارات، بينما سيقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

 

 

ويشارك فريق الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري بصفته بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز، بينما يشارك الأهلي بصفته بطل كأس مصر.


وأكد سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي، أن الأهلي والزمالك سيصلان إلى أبوظبي يوم 2 مايو المقبل.


ويستضيف استاد محمد بن زايد في أبوظبي مباراة كأس السوبر المصري، التي تحظى باهتمام جماهيري كبير، حيث نفدت 80% من تذاكر المباراة بعد ساعات من طرحها.


تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر


ويتفوق الأهلي في عدد مرات الفوز بلقب كأس السوبر خلال المباريات التي واجه فيها الزمالك، حيث حصد البطولة، 6 مرات من أصل 8، وشهدت هذه المواجهات مفارقة تتمثل في تشابه المباريات الثماني في 3 نتائج فقط هي 0/2 و2/3 أو ركلات ترجيح، وفوز الزمالك كان عن طريق ركلات الترجيح.

 

2002-2003 : انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين القطبين، وحسم الأهلي اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 1.

2007-2008 : حسم الأهلي لقب كأس السوبر بالفوز على الزمالك بهدفين دون رد.

2013-2014 :تُوج الأهلي بلقب كأس السوبر مجددا على حساب الزمالك بالفوز عليه بركلات الترجيح 5 - 4.

2014-2015 :  فاز الأهلي على الزمالك 3 - 2، وحصد لقب كأس السوبر المصري.

2015-2016 : حسم الزمالك لقب كأس السوبر المصري بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح 3 - 1.

2017-2018 : توج الأهلي بكأس السوبر المصري بعد فوزه على الزمالك 3 - 2.

2018-2019 :  توج الزمالك بكأس السوبر المصري عقب فوزه على الأهلي بركلات الترجيح 4 -3.

2020-2021 : الأهلي هو صاحب آخر لقب لبطولة كأس السوبر المصري لموسم 2021، عندما فاز علي الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت علي ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.