عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نيوكاسل.. يشعل الصراع بين 6 أندية على التأهل لدوري أبطال أوروبا

نيوكاسل
نيوكاسل

تشهد المراحل الأخيرة للدوري الإنجليزي الممتاز صراعا محتدما على الفوز بالمركز الرابع بين المؤهل لدوري أبطال أوروبا، يضم 6 فرق دفعة واحدة على رأسهم نيوكاسل .

 

المركز الرابع هو آخر المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الدوريات الأوروبية الكبرى وعلى رأسها البريميرليغ، ليُزيد من حدة المنافسة عليه هذا الموسم تحديدا.


ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في ترتيب فرق البريميرليغ برصيد 59 نقطة حتى اللحظة، بالتساوي مع نيوكاسل يونايتد (الثالث)، حيث يستعد يوم الخميس لمواجهة توتنهام هوتسبير (السادس).

 

نيوكاسل يشعل صراع التأهل لدوري أبطال أوروبا مع 5 أندية إنجليزية

 

 

لعب مانشستر يونايتد 30 مباراة مقابل منافسه نيوكاسل الذي خاض 31 مباراة ، وباقي الفرق المتنافسة على المركز الرابع لعب أستون فيلا محتل المركز الخامس برصيد 54 نقطة 33 مباراة، و ليفربول برصيد 53 نقطة خاض 32 مباراة ليتساوى الريدز مع توتنهام هوتسبير سواء في عدد النقاط أو المباريات.


ويختلف فريق برايتون عن باقي الفرق حيث أنه في المركز الثامن برصيد 49 نقطة لكنه خاض 30 مباراة فقط وهو ما يجعله يصل لـ 57 نقطة إذا استطاع أن يحقق الفوز في جميع مؤجلاته، ومنها تجاوز منافسه في الترتيب ويصارع على المربع الذهبي مع مانشستر يونايتد ونيوكاسل.


ويحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على نظيره نادي توتنهام هوتسبير، اليوم الخميس، في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في إطار منافسات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.


ما هي المباريات الأصعب


بالنظر إلى جدول مباريات كل فريق سنجد أن نيوكاسل يونايتد لديه مواجهات مع إيفرتون وساوثهامبتون وأرسنال وليدز يونايتد وبرايتون وهي مباراة بـ6 نقاط بين فريقين يتنافسان على التأهل للكأس الأوروبية الأهم، وبعدها سينهي الفريق مشواره في البطولة أمام ليستر سيتي وتشيلسي على الترتيب.


على الجانب الآخر سيلتقي مان يونايتد في مبارياته الثماني المقبلة مع توتنهام "لقاء بـ6 نقاط أيضاً" ونفس الأمر في مباراة أستون فيلا وبرايتون، وبعدها سيلاقي وست هام يونايتد وولفرهامبتون وبورنموث وتشيلسي وفولهام.

 

وسيلعب أستون فيلا 5 مباريات فقط قبل إنهاء الموسم ضد فرق مانشستر يونايتد وولفرهامبتون وتوتنهام هوتسبير وليفربول وبرايتون.

 

ويلتقي ليفربول من جانبه مع توتنهام وفولهام وبرينتفورد وليستر سيتي وأستون فيلا وساوثهامبتون.