عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اضبط ساعتك.. كل ما تريد معرفته عن التوقيت الصيفي 2023

 التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

ساعات قليلة تفصلنا عن تطبيقه، إذ يبدأ العمل بـ التوقيت الصيفي 2023 بداية من يوم غد الجمعة تحديدًا الساعة 12 صباحًا.


التوقيت الصيفي 2023


ووفقًا لقرار مجلس الوزراء يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي 2023 من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وتكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة.


متى تتحول الساعة؟


أي أنه سيتم تقديم التوقيت ساعة واحدة اعتبارا من آخر جمعة في شهر أبريل، على أن يعاد تأخيرها في آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام، وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قرار عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي 2023.

 

ما هو سبب تغيير الساعة؟

 

وجاءت عودة العمل بـ التوقيت الصيفي 2023 في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيا من الحكومة لترشيد الطاقة.

 

وأكد خبراء اقتصاديون، أن تعديل المواعيد والعمل بالتوقيت الصيفى له أهمية كبيرة فى توفير الطاقة وغيرها، موضحين أن اختيار يوم الجمعة كموعد لتقديم الساعة فى بداية العمل بالتوقيت الصيفى، لم يأت من فراغ، ولكن لأسباب كثيرة ومهمة.

 


وأوضح الخبراء أن الدولة اختارت يوم الجمعة باعتباره يوم إجازة فى الدولة فى أغلب القطاعات، وهو ما يتجنب حدوث أى مشكلات أو أخطاء خاصة بالوقت، كما أكدوا أن اختيار يوم إجازة لتنفيذ القرار مهم حتى تكون هناك فرصة كبيرة مدتها 24 ساعة للمواطنين، فى إدراك التغيير والعمل عليه، وذلك تجنبًا لحدوث أى مشكلات أو تأخيرات على العمل والمصالح الحكومية والأعمال الأساسية، فى حالة وجود التغيير فى يوم عمل طبيعي.

 

وفيما يتعلق بطريقة ضبط التوقيت الصيفي 2023 على الكمبيوتر وأجهزة المحمول، فيمكنك ضبط التوقيت الصيفي 2023 عن طريق الخطوات التالية:

 

التوقيت الصيفي في مصر


- قم بفتح الساعة على جهاز الكمبيوتر أو اللاب.

 

- ثم اضغط على "change time and date".

 

- تقديم الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12:00 ليلًا إلى الساعة 1:00 وفقًا لـ التوقيت الصيفي 2023.