عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبل السوبر.. خبير لوائح يُفجر مفاجأة بشأن قانونية مشاركة كهربا أمام الزمالك

محمود عبدالمنعم كهربا
محمود عبدالمنعم كهربا

فجر خبير اللوائح محمد فضل الله، مفاجأة بشأن عقوبة محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الأهلي، وحقيقة مشاركته في المباريات بداية من لقاء الزمالك في السوبر بعد تقدمه بتظلم ضد قرار إيقافه 12 مباراة من قبل لجنة الانضباط.

 

قانونية مشاركة كهربا أمام الزمالك

 

وأكد محمد فضل الله عبر حسابه على “فيس بوك”، أنه وفقا للقواعد الدولية الاستئناف على عقوبة إيقاف لاعب كرة القدم لا يوقف تنفيذ العقوبة الانضباطية المتمثلة فى الإيقاف عن المشاركة فى المباريات، ولكن يجوز للمستأنف أن يقدم طلبا مستقلا للجنة الاستئناف بوقف تنفيذ القرار المستأنف عليه، شريطة أن يكون معززًا بأدلة ثابتة ودامغة تُثبت الأحقية فى وقف التنفيذ.
 

وقال محمد فضل الله: "قولًا واحدًا الاستئناف على عقوبة إيقاف لاعب كرة القدم وفقا للقواعد الدولية، الاستئناف لا يوقف تنفيذ العقوبة الانضباطية المتمثلة فى إيقاف لاعب كرة القدم عن المشاركة فى المباريات، ولكن: يجوز للمستأنف أن يقدم طلبا مستقلا للجنة الاستئناف بوقف تنفيذ القرار المستأنف عليه  ، شريطة أن يكون معززًا بأدلة ثابتة ودامغة تُثبت الأحقية فى وقف التنفيذ.

 

وأضاف: "للجنة الاستئناف الحق فى نظر الطلب واتخاذ القرار المناسب وفقًا لمعطيات الحالة المنظورة أمامها شريطة توافر عنصري ( السرعة والضرر ) الذى لا يمكن العودة عنه فى حال عدم وقف التنفيذ، ويجب أن يكون فى عقيدة لجنة الإستئناف عند نظر الطلب المستقل بإيقاف تنفيذ العقوبة الانضباطية، أو القرار المستأنف عليه بصفة عامة التالي بيانه:

 

١- أن قرار الانضباط خالف تطبيق القانون أو تفسيره أو تأويله 


٢- خلو القرار من الأسباب الثابته بالأدلة أو اعتراه القصور 


٣- وجود حالة من حالات الفساد فى الاستدلال


٤- مخالفة التفهم الكامل لواقع المخالفة التى استوجبت العقوبة الانضباطية والثابت من  الأوراق ذات العلاقة بالمخالفة الانضباطية".


 

حكم مباراة الأهلي والزمالك

 

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري.


ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك يوم 5 من شهر مايو المقبل في بطولة كأس السوبر المصري لموسم 2022.

 

وكان الأهلي قد حقق لقب كأس مصر، بينما الزمالك توج ببطولة الدوري المصري، ليلتقي القطبان في الإمارات على ملعب محمد بن زايد للمنافسة على لقب السوبر.


اختارت لجنة الحكام الحكم الدولي المصري محمود البنا، لإدارة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في الإمارات.

 

ويعاون البنا الحكمان المساعدان المصريان هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب.

وحكم رابع سيكون من دولة الإمارات.

 

بينما يقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.