عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خطاب الزمالك الجديد.. من أجل استبعاد ثلاثي الأهلي من السوبر المصري

نادي الزمالك
نادي الزمالك

أرسل نادي الزمالك خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يستفسر فيه عن موقف لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمود عبد المنعم "كهربا" ومحمد عبد المنعم ومحمد الشناوي، من المشاركة فى السوبر المصري.

 

وجاء نص خطاب الزمالك لاتحاد الكرة كالآتي:


السيد الأستاذ/ المدير التنفيذي للإتحاد المصرى لكرة القدم

تحية طيبة وبعد،،،

"إلحاقا لخطابنا المرسل ولعناية لجنة التظلمات، يود مجلس إدارة نادي الزمالك الاستفسار عن موقف لاعبي النادي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" الموقوف من قبل لجنة الانضباط نحو 12 مباراة وهي عقوبة واجبة النفاذ إعمالا للمادة 27/2 من لائحة لجنة الانضباط، وكذلك موقف اللاعب محمد عبد المنعم الموقوف بطرد مباشر، ومحمد الشناوي الموقوف 3 مباريات، وهل سيشارك اللاعبون الثلاثة في مباراة السوبر المزمعة إقامتها بين فريقي الزمالك والأهلي في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، رغم إيقافهم بالمخالفة لقرارات لجنة الانضباط، وكذلك لجنة المسابقات، أم سيطبق اتحاد الكرة اللوائح على جميع الأندية دون محاباة لنادٍ على حساب آخر".

 

وتابع مجلس الزمالك في خطابه: الرجاء الرد على خطابنا قبل عقد مجلس إدارة نادي الزمالك جلسته الطارئة عصر غد الأحد الموافق 30 أبريل 2023، ليتخذ القرار المناسب، من حيث سفر الفريق الأول لكرة القدم لخوض المباراة من عدمه.

 

 

 

وجاء الخطاب الرسمي لنادي الزمالك، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم مطالباً بتوضيح موقف الثلاثي من خوض مباراة السوبر المصري، بعد قرار إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا لمدة 12 مباراة، وحصول محمد الشناوي على بطاقة حمراء وإيقافه لمدة 3 مباريات، وأخيراً محمد عبدالمنعم لاعب الفريق، الذي تعرض للحصول على الكارت الأحمر في مباراة كأس مصر.

 

وكان مسؤولي الزمالك طلبوا في وقفت سابق عدم خوض محمود عبدالمنعم كهربا مباراة السوبر المصري بسبب إيقافه 12 مباراة بقرار من لجنة الانضباط بعد الإساءة لنادي الزمالك بهتافات رفقة جماهير النادي الأهلي مما تسبب في قرار إيقافه 12 مباراة.

 

حكم مباراة الأهلي والزمالك

 

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري.


ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك يوم 5 من شهر مايو المقبل في بطولة كأس السوبر المصري لموسم 2022.

 

وكان الأهلي قد حقق لقب كأس مصر، بينما الزمالك توج ببطولة الدوري المصري، ليلتقي القطبان في الإمارات على ملعب محمد بن زايد للمنافسة على لقب السوبر.


اختارت لجنة الحكام الحكم الدولي المصري محمود البنا، لإدارة مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، في الإمارات.

 

ويعاون البنا الحكمان المساعدان المصريان هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب.

وحكم رابع سيكون من دولة الإمارات.

 

بينما يقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.