عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البابا تواضروس يستقبل وفدا رهبانيا روسيا بالمقر الباباوى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى المقر البابوى بالقاهرة مساء أمس السبت، وفد رهبان وراهبات من الكنيسة الروسية الأرثوذكسية برئاسة المطرانديونيسيوس مطران فوسكريسينسك ومستشار بطريركية موسكو ورئيس دير نوفوباسكي بموسكو، وذلك خلال جولتهم الحالية بمصر، لزيارة  عدد من أديرتنا القبطية والتعرف على نمط الحياة الرهبانية بها.

ورحب  قداسة البابا بالوفد معربًا عن سعادته بتبادل تلك الزيارات الرهبانية بين الكنيستين مما يسهم في دعم  وتقوية العلاقات بينهما، وقدم لهم قداسته فكرة مختصرة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والخدمات المختلفة الموجودة فيها مثل مدارس الأحد وخدمة الشباب وكذلك خدمة شباب المهجر التي بدأت في السنوات الأخيرة بهدف ربطهم بالكنيسة الام وبمصر.

وأشار قداسة البابا إلى أن الكنيسة تولي اهتمامًا خاصًّا بخدمة الأسرة، حتى أن المجمع المقدس أصدر توصية باعتبار  عام 2022 عامًا للأسرة بمعنى أن يكون التعليم في الكنيسة بشكل عام يركز على الموضوعات الأسرية، وذلك تحت شعار  "أسرتي مقدسة " وذلك لمواجهة الآثار السلبية الناجمة عن وسائل التواصل الاجتماعى.

وأعرب قداسة البابا بروح الاخوه التى تربط بين الكنيستين عن رفضه للحروب والعنف بكافة أشكاله، مشددًا على ضرورة التمسك بخيار السلام، بحسب وصية السيد المسيح أن نكون صانعي سلام. واختتم: "نصلي أن يخل السلام في كل مكان وأن تسود محبة المسيح في كل قلب.

ومن جهته أعرب المطران ديونيسيوس عن شكره لقداسة البابا على تخصيصه وقت لاستقباله و لوفد المرافق له ونقل محبة وتحية غبطة البطريرك كيرل بطريرك موسكو وسائر روسيا.

وأعرب عن سعادتهم بهذه الزيارة، حيث أنهم منذ وصولهم إلى مصر لمسوا المحبة في كل الأماكن التي ذهبوا إليها.

وأشار إلى شعورهم أثناء الزيارة بأن الكنيسة القبطيه هي كنيسة المسيح التي قدمت عبر العصور و مازالت تقدم تضحيات كبيرة. وأشاد إلى العلاقة الطيبة التي تجمع الكنيستين الروسية والقبطية، منذ زمن طويل، ولكنها شهدت تطورًا كبيرًا وتقوت خلال السنوات العشرة الأخيرة، بفضل جهود قداسة البابا تواضروس الثاني وغبطة البطريرك كيرل، واللجان التي تشكلت لهذا الغرض، والتي أثمرت العديد من الأنشطة المشتركة. 

وفي ختام اللقاء أعرب قداسة البابا عن أمنياته لهم بزيارة ممتعة بلادنا وكنيستنا ذات الجذور المسيحية العريقة، التي تمكنها من مد الجسور مع الجميع.

وأعاد التأكيد على أننا نصلي من أجل السلام الذي نطلبه من ملك السلام ونؤمن بقوة أن الصلاة تصنع المعجزات وأن الغير مستطاع عندنا مستطاع عند الله.