عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بسبب كهربا.. الأهلي يرفع دعوى قضائية لحل لجنة الانضباط

كهربا
كهربا

أقام مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، لإلزام وزير الشباب والرياضة بإصدار قرار ببطلان تعيين أعضاء لجنة الانضباط والقيم والأخلاق باتحاد الكرة .

 

الأهلي يطعن على شرعية لجنة الانضباط

 

وطالبت الدعوى ببطلان كل القرارات الصادرة من اللجنة منذ تعيينها في 12 مارس الماضي، وما يترتب عليها من آثار واعتبارها كأن لم تكن.

 

وقال الخطيب في دعواه 48268 لسنة 77 قضائي، إن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر في 12 فبراير الماضي اعتماد تشكيل لجنة جديدة للانضباط والقيم والأخلاق خلفاً للجنة الانضباط السابقة التي تقدمت باستقالتها والاعتذار عن عملها بتاريخ 29 يناير الماضي، مستندين في ذلك لما تضمنته لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم.

 

واعتبرت الدعوى أن قرار مجلس اتحاد الكرة بتعيين اللجنة يخالف صحيح أحكام القانون واللوائح وينال من الضمانات التي قررتها اللائحة لحماية حقوق أعضاء الاتحاد، استناداً إلى أن انتخاب الرؤساء ونواب الرؤساء وأعضاء اللجان المستقلة أى لجنة تدقيق الحسابات واللجان الانتخابية واللجان القضائية هو اختصاص وحق أصيل للجمعية العمومية العادية للاتحاد على نحو ما نصت عليه المادة (۲۷) فقرة (ط)، والمادة (٦٥) فقرة (هـ) من لائحة النظام الأساسي للاتحاد.

 

وأضافت أن لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم لا تعطي الحق لمجلس إدارة الاتحاد في تعيين وتشكيل لجنة كاملة، وإنما تمنحه الحق المجلس في تعيين البدائل للوظائف الشاغرة فى اللجان المستقلة لحين انعقاد الجمعية العمومية التالية.

 

وتابعت الدعوى: "ولو كان أعضاء الاتحاد حين وضعهم للائحة النظام الأساسي يرغبون في إعطاء مجلس الإدارة الحق في تعيين كامل أعضاء اللجان المستقلة، سواء بشكل دائم أو مؤقت، ما كان أعوزهم النص على ذلك صراحة، أما وأن صياغة النص قد جاءت وفق ما سبق إيضاحه فإنه مقصود بأن يكون لمجلس إدارة الاتحاد الحق في استكمال تعيين البدائل للوظائف الشاغرة فى اللجان بشكل مؤقت لحين انعقاد أول جمعية عمومية تالية للاتحاد، وليس تعيين كامل اللجان".

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره فريق الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري مساء الجمعة المقبلة.

 

ولوح نادي الزمالك أمس السبت بالانسحاب من مباراة السوبر، بسبب السماح من جانب اتحاد الكرة لمحمود كهربا ومحمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم بالمشاركة في المباراة.

 

وأرسل نادي الزمالك خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة يطالب فيه بانعقاد اجتماع للجنة التظلمات لبحث تظلم كهربا قبل مباراة السوبر.