عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالتفصيل.. لحظة وفاة المشجعة المغربية أثناء مباراة الأهلي والرجاء

وفاة المشجعة المغربية
وفاة المشجعة المغربية

سادت حالة من الحزن والترحم على وفاة المشجعة المغربية نورة، قبل مباراة الرجاء المغربي والأهلي المصري أمس السبت، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

امتلاء الملعب عن آخره

 

خيم الحزن على كرة القدم المغربية والعربية، عقب الإعلان عن وفاة مشجعة لنادي الرجاء المغربي، قبل مباراة النادي الأهلي ونادي الرجاء المغربي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، خاصة أنه قبل المباراة، تحدثت الصحف والمواقع المغربية عن سوء التنظيم خارج الاستاد، الأمر الذي تطور لاشتباكات حول محيط "مركب محمد الخامس"، و تدخلت قوات الأمن للسيطرة على الموقف، وهو ما خلق موجة من التدافع، تسبب في دهس الفتاة بالأقدام.

 

انتهت مباراة الأهلي والرجاء المغربي، التي أقيمت على المركب الرياضي محمد الخامس، بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي مستغلًا فوزه ذهابًا في ستاد القاهرة الدولي بهدفين دون رد.

 

 

 

اللحظات الأخيرة في وفاة مشجعة الرجاء

 

نشرت الصحف المغربية، صباح اليوم الأحد، أن التدافع خارج بوابات المركب الرياضي محمد الخامس، قبل مباراة الأهلي والرجاء، أودى بحياة مشجعة للنادي المغربي تُدعى نورا الزبيري.

 

 

سادت حالة من الفوضى العارمة والتدافع، خلال محاولة الجماهير دخول الملعب، وحاولت نورا مجاراة التدافع، إلا أنها سقطت على الأرض، وداستها الأقدام المهرولة يمينا ويسارا، لتدخل نورا في غيبوبة، وتم نقلها إلى مستشفى مولاي يوسف، ورغم محاولات إسعافها، إلا أن قضاء الله قد نفذ، وفارقت المشجعة الشابة التي تبلغ من العمر 29 عامًا، الحياة في المستشفى.

 

 

بدء تحقيق فوري لكشف الملابسات

 

فتحت السلطات المحلية المغربية، تحقيقا في الواقعة، للكشف عن ملابساتها ومحاسبة المسؤولين عن حالة الفوضى خارج الملعب، وتأثيرها الممتد لوفاة المشجعة الشابة.

 

ونشر نادي الرجاء بيانًا رسميًا، أعلن خلاله عن وفاة نورا، وكتب: "يعبر رئيس الرجاء وكافة مكونات الفريق، عن حزنهم العميق لفقدان عضو من العائلة الرجاوية، ولا يسعهم إلا أن يرفعوا أكف الضراعة للمولى عز وجل، راجين منه أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جنانه، ويرزق ذويها الصبر والسلوان".

 


ويُذكر أن النادي الأهلي قد حصد خلال مباراته مع الرجاء المغربي أمس بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك جاء عقب فوزه على الفريق المغربي بنتيجة هدفين دون مقابل بمجموع المباراتين، حيث فاز المارد الأحمر ذهابًا 2-0، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

وفي السياق ذاته، من المنتظر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، بقيادة المدير الفني السويري مارسيل كولر، بخصمه الترجي التونسي على ملعب رادس الأولمبي التونسي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أحد يومي 12 و13 مايو المقبل، أما عن مباراة الإياب فمن المقرر لها أن تقام أحد يومي 19 و20 من الشهر ذاته على ملعب ستاد القاهرة الدولي.