عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تمويل بـ 3.5 مليون جنيه لاستكمال الشراكة بين "ابتكار خانة" و"التضامن"

وزيرة التضامن وإيمان
وزيرة التضامن وإيمان بيبرس خلال توقيع استكمال الشراكة

في إطار استمرار بذل الجهود المشتركة بين القطاع الحكومي والخاص والجمعيات الأهلية، وضمن استكمال العمل على نتائج الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التضامن الاجتماعي ومدرسة ابتكار خانة للإبداع الاجتماعي التي توجه خدماتها للقرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة في الفيوم وبني سويف، وقعت كلٍ من مدرسة ابتكار خانة ووزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع جديد لتحقيق التمكين الاقتصادي للشباب والسيدات في المحافظتين بدعم من شركة أورانج مصر.

 

تدريب وتشغيل 1500 مستهدف

جانب من توقيع بروتوكول استكمال الشراكة بين وزارة التضامن ومدرسة ابتكار خانة

من جانبها صرحت الدكتورة إيمان بيبرس، المؤسسة والعضوة المنتدبة لمدرسة ابتكار خانة للإبداع الاجتماعي، بأن المشروع يستكمل ما بدأته مدرسة ابتكار خانة مع وزارة التضامن الاجتماعي في القرى المستهدفة من مبادرة حياة كريمة.

 

وأضافت "بيبرس" أن المشروع الجديد يهدف إلى توفير فرص تدريب وتشغيل عدد ما لا يقل عن 1500 سيدة وشاب وفتاة في مجال الحرف اليدوية بمحافظتي الفيوم وبني سويف، وبالتالي تحسين معيشة ما لا يقل عن 7500 فرد بشكلٍ غير مباشر نتيجة هذه الوظائف

 

ولفتت المؤسسة والعضوة المنتدبة لمدرسة ابتكار خانة للإبداع الاجتماعي إلى أنه تم تخصيص 3.5 مليون جنيه لدعم مجال الحرف اليدوية بالمحافظتين مثل الخوص  و التريكو اليدوي والخرز وانتاج منتجات يدوية من الخامات الطبيعية مثل ورد النيل وورق الموز، مشيرةً إلى أن المشروع سوف يعمل على توفير فرص تدريب وتشغيل للسيدات والشباب على مهارات هذه الحرف.

 

تشجيع ريادة الأعمال بالفيوم وبني سويف

طبقًا لبيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، فإن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت على أنه فيما يخص الشراكة مع مدرسة ابتكار خانة، فإن أهميتها تتمثل في تشجيع ريادة الأعمال الاجتماعية بصفة خاصة في محافظتي الفيوم وبني سويف وذلك في مجال دعم الابتكار والإبداع لدي الشباب والشابات وتشجيع الحرف اليدوية التراثية والصديقة للبيئة مع أهمية مساعدة الشباب على تسويق المنتجات.

 

وأوضحت "القباج" أن ابتكار خانة هي أول مدرسة للإبداع الاجتماعي في مصر والوطن العربي، وأنه قد تم عمل الشراكة مع المدرسة بتخصيص مبلغ 3.5 مليون جنيه.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة مع ابتكار خانة تأتي ضمن اتفاقيات وبروتوكولات توقعها وزارة التضامن الاجتماعي مع عدة جهات بإجمالي مبلغ 70 مليون جنيه.