عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

EA Sports تضيف لاعبة المغرب المحجبة نهيلة بنزينة في FIFA 23

Nouhaïla Benzina
Nouhaïla Benzina

أضافت EA Sports في تحديث لإصدار لعبة FIFA 23 لاعبة المغرب المحجبة نهيلة بنزينة Nouhaïla Benzina، حيث كتبت اللاعبة البالغة من العمر 25 عامًا اسمها في كتب التاريخ عندما أصبحت أول لاعبة في التاريخ ترتدي الحجاب في بطولة كأس العالم للسيدات هذا الصيف.


ووفقا لما ذكره موقع Mirror البريطاني، تتبع فيفا 23 الحدث التاريخي لأول لاعبة كرة قدم ترتدي الحجاب خلال إحدى مباريات كأس العالم، وتقدم الحجاب لتغطية رأس النسخة الرقمية لنفس الرياضية في لعبة الفيديو. 

ووقع الحدث في 30 يوليو الماضي خلال المباراة التي فازت فيها كوريا الجنوبية بنتيجة 1-0 على المغرب، فيما وصل التحديث إلى جهاز المحاكاة الخاص باللعبة مؤخرا، ومن بين العديد من التحديثات الجارية في FIFA 23، سجلت هذه اللافتة خطوة مهمة نحو الشمولية مع إضافة أول لاعبة محجبة، مصحوبة بالوصف "تم تحديث نموذج لاعبة كرة القدم Nouhaïla Benzina ليشمل غطاء رأسها". 

وكان الفيفا، المعروف باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد سمح للاعبين بارتداء الحجاب لأسباب دينية خلال المباريات منذ ربيع 2014 ، بعد أن حظره في السابق كإجراء احترازي، حيث اعتبر خطرا على الإصابات وإصابات الرأس والرقبة، وبذلك أصبحت نهيلة بنزينة أول لاعبة محجبة تتلقى استدعاءً لمباراة كأس العالم.

كما شاركت اللاعبة في مباراة المجموعة الأخيرة، والتي أكسبت المغرب تأهلها لدور الـ16، حيث انتهى سباق المنتخب الوطني حينها ضد فرنسا.