عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سيدة لأول مرة.. الكاف يعلن عن حكم مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري

الأهلي واتحاد العاصمة
الأهلي واتحاد العاصمة

كشف فريق اتحاد العاصمة الجزائري عن طاقم التحكيم الذي سيقود المواجهة المرتقبة التي ستجمعه امام النادي الاهلي في مباراة السوبر الأفريقي، والتي ستقام يوم 15 من شهر سبتمبر الجاري في مدينة الطائف بالسعودية.


حكم مباراة الأهلي واتحاد العاصمة


وشهد طاقم التحكيم المكلف من قبل "كاف"، بإدارة المباراة المنتظرة بين بطل مصر والفريق الجزائري، تواجد عنصر نسائي على تقنية الفيديو وهي "ماريا ريفيت" من موريشيوس، ويعاونها المغربي عادل زوراق.

 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة كأس السوبر بين الأهلي واتحاد العاصمة، حيث سيكون الجابوني بيير جيسلان حكماً لتلك المواجهة، ويعاونه مواطنه بوريس ديتسوجو والكاميروني كارين فومو.

 


موعد مباراة الاهلى واتحاد العاصمة الجزائري

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، إقامة كأس السوبر الأفريقى الذي سيجمع الأهلي المصري واتحاد الجزائر الجزائري، في مدينة الطائف السعودية يوم 15 سبتمبر الجاري.

 

ويتنافس في نهائي كأس السوبر 2023 الأهلى بطل دوري الأبطال، والاتحاد الرياضي لمدينة الجزائر الجزائري، بطل كأس الكونفدرالية، ومن المقرر أن تقام المباراة في مدينة الطائف على ملعب الملك فهد الشهير.

 


8 بطولات حققها الأهلي بكأس السوبر الأفريقي

 

وتوج النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي في 8 مرات قبل ذلك، وهي كالتالى
1- الأهلي 4-1 كايزر تشيفز الجنوب أفريقي: كأس السوبر الأفريقي عام 2002.

2- الأهلي 2/4 الجيش الملكي المغربي: كأس السوبر الأفريقي عام 2006 "فاز الأهلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف".

3- الأهلي 7-6 النجم الساحلي التونسي: كأس السوبر الأفريقي عام 2007 "فاز الأهلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف".

4- الأهلي 2-1 الصفاقسي التونسي: كأس السوبر الأفريقي عام 2009.

5- الأهلي 2-1 ليوبار الكونغولي: كأس السوبر الأفريقي عام 2013.

6- الأهلي 3-2 الصفاقسي التونسي: كأس السوبر الأفريقي عام 2014.

7- الأهلي 2-0 نهضة بركان المغربي: كأس السوبر الأفريقي عام 2020.

8- الأهلي 6-5 الرجاء المغربي: كأس السوبر الأفريقي عام 2021 فاز الأهلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.