عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأمم المتحدة بمصر تشارك في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة المقام بالقاهرة

شعار هيئة الأمم المتحدة
شعار هيئة الأمم المتحدة

تشارك أسرة الأمم المتحدة بمصر في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المُنعقد حاليًا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري.

 

وبحسب إفادة وزعها مكتب الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة على الصحف ووسائل الإعلام المصرية، تتركز مشاركة منظومة الأمم المتحدة في مصر على الموضوعات الرئيسية لبرامج والأنشطة والمُبادرات المختلفة للأمم المتحدة في مصر، تحت شعار "سكان أصحاء: العمود الفقري لأهداف التنمية المستدامة " مع دعوة إلى العمل الآن من أجل مستقبلنا المشترك لإبراز نهج منظومة الأمم المتحدة في مصر في التعامل مع قضايا السكان والصحة والتنمية.

 

تحديات أمام أهداف التنمية المستدامة

 

إلينا بانوفا منسقة الأمم المتحدة بمصر والدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

 

تشكل التحولات العالمية الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية تحديات كبيرة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وضمان حياة صحية وتحقيق الرفاه للجميع، بالإضافة الى التهديدات المتمثلة في الندرة المائية وأزمة الغذاء وتغير المناخ على مستوى العالم، والتي تهدد أيضا استدامة التنمية الاقتصادية للدول في العالم.   

ويجتمع الوزراء والسياسيين وممثلي المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والمستثمرين والقطاع الخاص ورواد الأعمال والباحثون والمتخصصون في مجالات الصحة والسكان والتنمية حاليًا بالقاهرة، لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

 

ويشهد جناح الأمم المتحدة في مصر تسليط الضوء على قضايا السكان والصحة والتنمية المستدامة الوطنية في مصر، بما في ذلك تحسين توافر جميع الخدمات الصحية وإمكانية الوصول إليها وزيادة التمويل المستدام للوصول إلى المعلومات والخدمات الصحية الجيدة، الاستثمار في رأس المال البشرى، وأخيرًا تأثير التغيرات المناخية على النمو السكاني والصحة والتنمية. 

 

فرصة للتواصل

 

تتضمن الفعاليات مناقشات حول التركيز على تعزيز التنفيذ عبر القضايا ذات الأولوية، وهي فرصة للتواصل مع رؤساء وكالات الأمم المتحدة والرؤساء التنفيذيين للمؤسسات الخاصة وممثلي المجتمع المدني بهدف تطوير حلول عملية مؤثرة وطموحة للعديد من التحديات الخاصة بـ الصحة والسكان والتنمية، بالإضافة إلى ذلك أن تكون أصوات أصحاب المصلحة مسموعة، وسُتتاح لهم الفرصة لعرض الحلول.

 

تجدر الإشارة إلى أنه يُمكن متابعة بث مباشر لجلسات المؤتمر التي تشارك فيها منظومة الأمم المتحدة من خلال الحسابات الرسمية للأمم المتحدة في مصر على فيسبوك. كما ويُمكن متابعة تغطيات إعلامية لتلك الجلسات عبر الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة في مصر https://egypt.un.org/ar