عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس الوزراء: الدولة أنفقت أكثر من 9.4 تريليون جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن، إن الدولة كانت تعانى من كل التبعات الموجودة، الدولة تنفق أكثر من 9.4 تريليون جنيه في تنفيذ المشروعات، إحنا بنتكلم في 22 % من الناتج المحلى، وإحنا لسه في الحد الأدنى، ولو قدراتنا تسمح بإنفاق أكثر كنا هنعمل كده، ووزعنا الانفاق على كل حتة في مصر، ولم نترك مكان في مصر إلا وطالته التنمية

وتابع مدبولى: كان الاختلاف إن يكون لديك الرغبة والإرادة، وأن تحول المخططات والرؤى للتنفيذ إلى تنفيذ لبناء الدولة، وهذا ما يفرق الرؤى التي توضع وسأعرض المخططات وما تم على الأرض.
 

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن مصر كانت تواجه مشاكل كبيرة قبل 2012، البوتاجاز المرور الكهرباء العمليات الإرهابية والوقوف أمام محطات البترول والعشوائيات والمناطق غير الآمنة اللى كانت بيتصور فيها أفلام سينمائية، وكانت بتمهد إن فيه حاجة هتحصل في مصر.. والدولة أخذت المخطط وترجمته إلى 6 محاور واشتغلت الحكومة عليه واحد واحد".

أضاف "مدبولى" خلال كلمته في مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز": إن حجم اللى اتعمل في الدولة خلال 9 سنين كتير.. كان فيه خلل كبير جدا وهو التوزيع السكان على أرض مصر.. القاهرة الكبرى والإسكندرية 56% من سكان الحضر في هذا الجزء وبالتالي القاهرة الكبرى من اكبر الأقاليم على مستوى العالم بسبب التكدس الكبير..حلمنا إن المعمور في مصر يصل الى 14.5 سنة 2050..النهاردة المشاريع اللى بتتعمل دلوقتي هتغطي نبقا 13.8 % بدل ما نبقا مكدسين على 7 % هنبقا على اكتر من 14 % مع اكتمال تنمية المدن الجديدة سنصل الى مخطط 14%.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن، إن المخططات والرؤي كان من الممكن أن توضع في الأدراج، لأننى كنت أكاديمي قبل تولى المهمة، وكان الاختلاف أن يكون لديك الرغبة والإرادة، وأن تحول المخططات والرؤى للتنفيذ إلى تنفيذ لبناء الدولة، وهذا ما يفرق الرؤى التي توضع وسأعرض المخططات وما تم على الأرض.

وتابع مدبولى: الدولة كانت تعانى من كل التبعات الموجودة، الدولة تنفق أكثر من 9.4 تريليون جنيه في تنفيذ المشروعات، إحنا بنتكلم في 22 % من الناتج المحلى، وإحنا لسه في الحد الأدنى، ولو قدراتنا تسمح بإنفاق أكثر كنا هنعمل كده، ووزعنا الانفاق على كل حتة في مصر، ولم نترك مكان في مصر إلا وطالته التنمية.