عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدبولى: التجلي الأعظم مشروع عالمي.. والعلاج على نفقة الدولة كلف 87 مليار جنيه.. وخلال أيام نعلن مصر بلا فيروس C

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة: "هدفنا مضاعفة مدخلات السياحة من 15 مليار دولار إلى 30 مليار دولار في 5 سنوات". 

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته في افتتاح مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "تم إطلاق أحداث سياحية، وإنشاء مقاصد سياحية جديدة، مثل مدينة العلمين الجديدة.. لمضاعفة عدد السياح وصولا إلى 30 مليون سائح في 5 سنوات.. أماكن ومقاصد للسياحة تستهدف هذه العدد.. وصولا إلى المشروع الكبير التجلي الأعظم داخل مدينة سانت كاترين وهو مشروع عالمي يتم العمل عليه على أعلى مستوى".

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تكلفت 87 مليار جنيه خلال الـ 9 سنوات الماضية علاج على نفقة الدولة.

جاء "ذلك خلال كلمته في مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس السيسي.

 

كما قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن: كان لا بد من الفكر غير التقليدي بالمبادرات "المرأة والطفل وفيروس سى"، ومصر كانت موصومة بنسب الإصابة بفيروس في وخلال أيام قليلة ستعلن مصر خالية من فيروس سى.

موضوع الرعاية الاجتماعية اهتمت به الدولة وانفق أكثر من 203 مليار وبدأنا برنامج تكافل وكرامة وتجاوزنا 5 ملايين اسرة ونتكلم دلوقتى في 31 مليار وكان لازم العدد يتضاعف إجمالي االنفاق الحكومى على الدعم والمنح بلغ 443 مليار جنيه في موازنةى السنة اللى فاتت الدولة المصرية تحملت لما كانت تكلفة رغيف الخبز 48 قرش والنهاردة جنيه الدولة تحملت فارق التكلفة، مع تطوير مكاتب التموين والمجمعات والمنافذ.