عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رانيا المشاط: برنامج فرصة بالتعاون مع البنك الدولي يوفر فرص عمل للأسر الأكثر احتياجا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن الدولة المصرية نفذت حزمة من مشروعات الأمن الغذائي على مستوى عالمي مع الشركاء الدوليين. 

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها في جلسة "الاقتصاد" ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والانجاز"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمقام في العاصمة الإدارية: "برنامج فرصة بالتعاون مع البنك الدولي يساعد على الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ويوفر فرص عمل للأسر الأكثر احتياجا".

 

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة لديها شراكات عديدة لتطوير سكك حديد مصر، وسط تنسيق مميز بين الشركاء. 

وأضافت الوزيرة خلال كلمتها في جلسة "الاقتصاد" ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: ": الدولة المصرية نفذت حزمة من مشروعات الأمن الغذائي على مستوى عالمي مع الشركاء الدوليين".

 

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي: "لدينا برنامج شامل لتمويل الإسكان الاجتماعي وهو من أهم مشروعات البنك الدولي". 

وأضافت وزيرة التعاون الدولي خلال كلمتها في مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمقام داخل العاصمة الإدارية الجديدة: "الشراكات الدولية تعمل على توطين الصناعة وليس فقط لتنفيذ المشروعات.. وهناك نظام مميكن لمتابعة المشروعات ويتم الأمر بشكل دوري لتذليل أي معوقات.. ويتم إتاحة كل البيانات الخاصة بالشركاء الدوليين ويتم توثيقه في المنصات العالمية".

 

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن التعاون الدولي له عدة مبادئ ومعايير دولية وتنفذها الدولة المصرية، وأهم ركائزها ضمان اتساق المشروعات مع الأولويات الوطنية، بالإضافة لتحقيق مبادئ الشراكة الشاملة، لافتة إلى أنه يتم قياس فاعلية التمويلات من خلال مقاييس شفافة ونزيهة.

وأوضحت «المشاط» خلال كلمتها في الجلسة الثانية من مؤتمر حكاية وطن بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين، أن ترجمة المبادرات الرئاسية إلى شراكات وطنية بدأ منذ إعلان الرئيس السيسي عام 2015 في شرم الشيخ العديد من المشروعات التي ساعدت على صياغة العديد من الاستراتيجيات الوطنية المهمة في مختلف مجالات المجتمع والبيئة ومبادرة حياة كريمة و100 مليون صحة.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى أن الوزارة تعيد صياغة الاستراتيجات القطرية التي تحدد علاقة مصر بالشركاء بعد إقرارها من مجلس الوزراء، وتحدد علاقة مصر مع المؤسسات في شكل واضح.