عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الخارجية الروسية: نتواصل مع الدول العربية وإسرائيل للحيلولة دون توسع الحرب

أرشيفية
أرشيفية

كشف نائب وزير الخارجية الروسى، سيرجي فيرشينين، عن أن بلاده تتواصل مع الدول العربية وإسرائيل للحيلولة دون توسع الحرب الفلسطينية الإسرائيلية فى المنطقة .

وقال فيرشينين في تصريحات لقناة"روسيا 24" التلفزيونية اليوم الخميس: " توجد مخاطر لتوسع الحرب، ومهمتنا هي عدم السماح بذلك".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي:" نحن نقوم بهذه المهمة من خلال الاتصالات في الأمم المتحدة في نيويورك وعبر اتصالات ثنائية مع كل من يمكنه التأثير على الوضع، ومنهم الدول العربية وجامعة الدول العربية وإسرائيل أيضا".
 

من جهته أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، اليوم الخميس، أن تعزيز الوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط لا يساهم في تخفيف التوتر .

وقال بوجدانوف للصحفيين اليوم الخميس:" إن حشد وتعزيز الوجود العسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط يعمل على زعزعة الأوضاع ولا يسهم في خفض التوتر"، مشيرا إلى أن هذا ينذر بالخطر.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي:" أن هدف القضاء على حماس يبدو لي، وعلى الرغم من أنني لست عسكريا، لا يتطلب الكثير من حاملات الصواريخ أو الدفاعات الجوية والأسلحة الحديثة، التي تحشدها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط"، لافتا إلى أنه يعتقد بأن هناك بعض الأهداف العالمية الأخرى .