عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الصليب الأحمر يعلن عن تعرض قافلة مساعدات لإطلاق نار في غزة

أفراد تابعون للصليب
أفراد تابعون للصليب الأحمر - صورة تعبيرية

قالت اللجنة الدولية لـ الصليب الأحمر إن قافلة مساعدات إنسانية تعرضت لإطلاق نار في مدينة غزة، أمس الثلاثاء، لكنها تمكنت من إيصال الإمدادات الطبية إلى مستشفى الشفاء.

 

ووفق وكالة رويترز للأنباء، أضافت أن شاحنتين تضررتا، بينما أُصيب أحد السائقين بجروح طفيفة.

 

وقالت اللجنة إن القافلة ضمت 5 شاحنات ومركبتين تابعتين للجنة، وكانت تحمل إمدادات طبية منقذة للحياة إلى مرافق صحية منها مستشفى (القدس) التابع لجمعية (الهلال الأحمر) الفلسطيني عندما أُطْلِقت النار عليها.

 

مصدر إطلاق النار غير معروف

 

لم تحدد اللجنة مصدر إطلاق النار.

 

وقالت إن القافلة غيّرت مسارها بعد الحادث، ووصلت إلى مستشفى الشفاء، حيث سلمت الإمدادات الطبية، مضيفة أن القافلة رافقت بعد ذلك 6 سيارات إسعاف تحمل مصابين بجروح بالغة إلى معبر رفح من غزة إلى مصر.

 

كما قال ويليام شومبرغ رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في غزة: “هذه الظروف ليست مواتية لعمل موظفي الإغاثة... ضمان وصول المساعدات الحيوية إلى المرافق الطبية التزام قانوني بموجب القانون الإنساني الدولي”.

 

وترافق اللجنة الدولية لـ الصليب الأحمر، وهي منظمة محايدة مقرها جنيف، المرضى، وتنقل الرهائن المحررين إلى خارج غزة.


دعوة للتبرع

 

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتبرع لإنقاذ سكان قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي منذ شهر.

 

وبحسب إفادة وزعها القسم الإعلامي بمكتب اللجنة الدولية بالقاهرة، فقد مر شهر منذ تصاعد أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.، حيث لفت المنشور إلى أن اللجنة الدولية لا تزال متواجدة في غزة، ويعمل موظفيها لمد يد العون يوميًا لأهالي غزة وإيصال صوت المعاناة الإنسانية الكارثية إلى العالم. 

 

ووفقًا للإفادة يعمل طاقم جراحيّن تابع للصليب الأحمر، يدًا بيدِ، مع العاملين في المجال الطبيّ لإسعاف الجرحى والمَرضى. 

 

وذكر المنشور أن هُناك أكثر من 60 طن من المساعدات الإنسانيّة وُجهت إلى غزة، لافتًا إلى أن ذلك قَطرة أمام كَم هائل من الاحتياجات. 

 

كما لفت إلى أن اللجنة الدولية مستمرة في العمل على إرسال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة والتأكد من وصولها إليهم.

 

ووصلت أول أمس الإثنين، قافلة من 4 سيارات إسعاف تنقل مرضى إلى معبر رفح على الحدود المصرية، قادمةً من مستشفى الشفاء في مدينة غزة. وقد رافقت القافلة مركبتان تابعتان للجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية).