عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بدء تصوير شمس الزناتى.. محمد إمام: انتظروا أضخم فيلم فى تاريخ السينما العربية

الفنان محمد إمام
الفنان محمد إمام

أعلن الفنان محمد إمام، سعادته بـ بدء تصوير فيلمه الجديد "شمس الزناتى"، والذي يعد معالجة بشكل عصرى لفيلم والده الزعيم عادل إمام عام 1991.

 

وأعاد محمد إمام نشر صورة لكلاكيت الفيلم والذي نشره المخرج عمرو سلامة منذ ساعات عبر حسابه الرسمي على "انستجرام" وعلق "إمام" قائلا: "انتظروا أضخم فيلم في تاريخ السينما العربية إن شاء الله، دعواتكم".

 

وكشف المنتج محمد رشيدي التحضير لفيلم "شمس الزناتي" والذي يعد بمثابة إعادة إنتاج للفيلم الشهير الذي تشارك ببطولته نخبة من نجوم السينما المصرية على رأسهم النجم عادل إمام، الفنان مصطفى متولي، عبدالله محمود، أحمد ماهر، إبراهيم ناصر وأصبح من كلاسيكيات السينما المصرية.

 

فيلم شمس الزناتي

 

وسبق وقدم الزعيم عادل إمام فيلما بعنوان شمس الزناتي عام 1991، وسيعود نجله محمد إمام لتقديم العمل مرة أخرى بنفس الاسم، كما سيعود خلال الأحداث بالزمن إلى 15 عامًا، ويكشف كيف تكونت هذه الشلة في البداية.


أبطال فيلم شمس الزناتي

 

شمس الزناتي بطولة كل من محمد إمام وأمينة خليل وعمرو عبد الجليل وأحمد داش وطه دسوقي وأحمد خالد صالح ومصطفي غريب، وسيناريو وحوار محمد الدباح ومن إخراج عمرو سلامة.

 


وشمس الزناتي مأخوذ في الأصل من فيلم عالمي بعنوان العظماء السبعة، جرى إنتاج أكثر من نسخة منه حول العالم، منها نسخة أمريكية قديمة عام 1960 وأخرى في 2016. وتدور أحداث الفيلم المصري في واحة نائية أثناء الحرب العالمية الثانية، تتعرض من مسلحين، فيسافر شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، ويستعين بـ شمس الزناتي لمواجهة الأشرار.