عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فيديو.. متحدث الري يكشف تفاصيل فشل مفاوضات سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

كشف المهندس محمد غانم متحدث وزارة الري، تفاصيل نهاية المفاوضات بشأن سد النهضة مع الجانب الأثيوبي والجولة الأخيرة من المفاوضات خلال الساعات الماضية.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مسار المفاوضات بشأن سد النهضة انتهى بالفعل مع الجانب الإثيوبي، نتيجة المراوغة والرفض الإثيوبي الواضح للوصول إلى اتفاق.

وأوضح أن المفاوضات بشأن سد النهضة استمرت منذ 2011 وعلى مدار 12 عامًا، وقدمت مصر العديد من المقترحات الفنية على مدار هذه الفترة والهدف منها كان مصلحة الدول الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا.

وأضاف أن المقترحات الفنية التي تم تقديمها في المفاوضات بشأن سد النهضة راعت الاحتياجات المصرية والإثيوبية والسودانية، إلا أن الجانب الإثيوبي وبشكل مستمر كان مصر على طرح مقترحات فنية هدفها الوحيد هو مصلحته الفردية دون أي مراعات لشواغل دولتي المصب مصر والسودان.

وأشار إلى أن إثيوبيا خلال مفاوضات سد النهضة، لم تهتم بمصالح 150 مليون مواطن في مصر والسودان، وكان الجانب الإثيوبي يطرح اقتراحات هدفها السير في دوائر مغلقة دون الوصول إلى أي نتائج.

ولفت إلى أن مصر التزمت المسار التفاوضي الطويل في مسألة سد النهضة لأن هذه هي سياسة مصر بالعمل بمبادئ القانون الدولي، وهو ما عملت عليه على مدار السنوات الماضية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.