عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة يوميًا يساعد في الوقاية من عدة أمراض

نيوز 24

توصلت عدة دراسات حديثة إلى أن ممارسة النشاط البدني لمدة 20 دقيقة فقط يوميًا، تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والخرف وأمراض القلب بنحو الثلث، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

التمارين الرياضية

وبحسب الصحيفة، أفادت بأنه ليس من الضروري أن تكون التمارين الرياضية عبارة عن صف يوجا أو جري ممل على جهاز المشي، حتى أن البستنة أثبتت أنها وسيلة حماية رئيسية.

 

كما تشير الدراسات إلى أن التمارين الرياضية يمكن أن تبطل آثار النظام الغذائي السيئ، لذلك توصي إرشادات التمارين الرسمية الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأشخاص بممارسة 150 دقيقة من النشاط البدني متوسط ​​الشدة أسبوعيًا، أو ما يقرب من 20 دقيقة يوميًا.

وتشمل التمارين متوسطة الشدة أنشطة مثل ركوب الدراجات والرقص والمشي لمسافات طويلة والركض والمشي السريع والسباحة، كما تشمل تمارين التقوية رفع الأثقال والضغط والسحب والقرفصاء.

وأظهرت الدراسات أنه حتى النشاط البدني الخفيف، مثل الأعمال المنزلية، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض بنسبة تزيد عن 20%.

وعن النشاط البدني المعتدل، أوضحت الصحيفة أن الأشخاص الذين شاركوا في نشاط معتدل لمدة 150 دقيقة إلى 299 دقيقة أسبوعيًا شهدوا انخفاضًا بنسبة 20 إلى 21% في الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب.