عاجل
السبت 24 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأرصاد تحذر: شبورة كثيفة على الطرق الـ 72 ساعة المقبلة تصل للضباب غدا

أرشيفية
أرشيفية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تأثر البلاد بشبورة على الطرق خلال ال 72 ساعة المقبلة تكون كثيفة أحيانا على الطرق وتؤثر على الرؤية الأفقية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الشبورة تظهر من الساعة 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تكون كثيفة أحياناً، لافته إلى أن الشبورة تصل إلى حد الضباب يوم غدا الجمعة .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية الجوية السائقين على الطرق توخى الحذر واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة أثناء فترة تكون الشبورة.

ويشهد اليوم الخميس،  طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحاً قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومتوقع اليوم أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث (30% تقريباً على فترات متقطعة، وحالة البحر المتوسط خفيف : معتدل، والبحر الأحمر : معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 09، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10.