عاجل
السبت 24 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ الجيزة: إنشاء 11 محورًا مروريًا لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

نيوز 24

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن هناك 11 محورًا مروريا جديدًا تم وجار تنفيذها حاليًا بالجيزة، وهو ما يسهم في إحداث نقلة نوعية في الحركة المرورية، والقضاء على العديد من الاختناقات التي كانت من الممكن أن تحدث.

وأكد محافظ الجيزة، في بيان صدر اليوم، أن ما شهدته مختلف الميادين والمحاور والشوارع الرئيسية بالمحافظة من أعمال تطوير ورفع كفاءة وكذا أعمال تنسيق للموقع، منوهًا إلى أن الخطة الاستثمارية للمحافظة في السنوات الخمس الماضية كانت بإجمالي 4 مليارات جنيه، والمحافظة أنفقت 4 مليارات جنيه إضافية على الخطة، وذلك بهدف تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية، التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

 

تصريحات محافظ الجيزة، جاءت خلال لقاءه مع أعضاء مجلس النواب والشيوخ عن دوائر أبو النمرس والعياط والبدرشين والصف واطفيح؛ وذلك للوقوف على المشروعات التنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة الخطط المستقبلية التي تعود بالنفع علي المواطن.

وشهد الاجتماع استعراض أبرز ملفات الطرق والصحة والتعليم ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي للعمل علي الارتقاء بمستوي الخدمات بها.

ووجه محافظ الجيزة، الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الأنتهاء من الأعمال المتبقية بمحطات رفع الشيخ عتمان وأم خنان وتنفيذ الوصلات المنزلية لما لهم من أهمية حيوية في تحقيق الأستفادة القصوي منها في خدمة المواطنين، مشددًا على سرعة الأنتهاء من ادخال خدمة المياه للمعهد الأزهري الكائن بقرية أم خنان.

كما شهد اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي لمشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها بنزلة الأشطر ومنيل شيحة بمركز ومدينة أبو النمرس، وكذا مشروعات الصرف الصحي بأبو صير وسقارة بمركز ومدينة البدرشين.
وأشار اللواء أحمد راشد أن المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا أن القرى التي تم الانتهاء من تدعيمها بخدمة الصرف الصحي وتوصيل جميع المرافق بها يتم ادراجها علي الفور ضمن خطط الرصف والتطوير لشوارعها ببلاط الأنترلوك، مشددًا على مدير مديرية الطرق بسرعة فحص الشوارع الجاري تطويرها ببلاط الانترلوك بمركز ومدينة العياط للتأكد من جودة الخامات المستخدمة ومدي مطابقتها للمواصفات الفنية.

وأكد محافظ الجيزة، على شركة الكهرباء بضرورة تدعيم مستشفي أبو النمرس بمحول الكهرباء اللازم للاستفادة من تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفي للارتقاء بجودة الخدمات الصحية لما لها من أهمية في خدمة قطاع كبير من المواطنين، كما وجه أيضًا مدير مديرية التموين بتكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقا للمواصفات المحددة.

وأكد محافظ الجيزة، بأن المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزي الصف وأطفيح شهدت الانتهاء من انشاء عدد 102 مشروعات بقطاع التعليم وعدد 43 مشروعا بقطاع الشباب والرياضة وعدد 11 مجمعا حكومي بالقطاع الخدمي وعدد 11 مجمع زراعي متكامل بالقطاع الزراعي وعدد 33 مكتب بريد وتجهيزهم بالأثاث اللازم إلى جانب تنفيذ عدد من الأسواق والمواقف الحضارية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي سيكون لها بالغ الاثر فى التيسير على مواطني تلك القرى وتسهيل سبل المعيشة، وذلك بخلاف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.