عاجل
السبت 24 فبراير 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الصومالي على الإرهاب وشطب الديون

نيوز 24

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الإشادة بأداء الصومال في تحقيق عدد من النجاحات، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في القاهرة.

 وقال الرئيس السيسي خلال كلمته: أهنئكم على النجاحات التي حققتموها في الفترة التي قمتم فيها بقيادة البلاد في 3 أشياء، أولًا: السيطرة على أرض الصومال ومكافحة الإرهاب الذي كان له تأثير كبير في عدم الاستقرار لأكثر من 20 عاما.

 

وأضاف الرئيس السيسي: أن النجاح الثاني يكمن في شطب الديون التي كانت تثقل كاهل الصومال، أما النجاح الثالث، فهو رفع الحظر المفروض على الصومال منذ العام 1991 على توريد المعدات والأسلحة.

مؤتمر صحفي بين الرئيس السيسي والرئيس الصومالي

 

وأوضح الرئيس السيسى، أن مباحثاته مع نظيره الصومالى كانت بنّاءة جدًا، حيث ناقشا تعزيز العلاقات في المجالات المختلفة سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا وأمنيًا؛ مشددًا على أن الصومال دولة عربية وأفريقية ونحن مستعدون بإرادة قوية للعمل معها، ومصر لا تتدخل فى شئون الدول وتسعى للتعاون البناء مع الجميع.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، في قصر الاتحادية، حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال، حيث عقدا مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل بمؤتمر صحفي مع نظيره الصومالي، على موقف مصر الثابت تجاه الصومال ورفضها التدخل في شؤونها أو المساس بوحدة أراضيها، حيث أنها لن تسمح لأحد بتهديد الصومال أو يمس أمنها.