عاجل
الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نائب بمجلس الشيوخ يقترح الاستعانة بالبلوجرز للترويج السياحي

نيوز 24

اقترح النائب إيهاب وهبة، عضو مجلس الشيوخ، الاستعانة بالأساليب الحديثة في الترويج للسياحة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الفيديوهات الشهيرة والبلوجرز.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلبات بشأن ملف النهوض بالسياحة والترويج لها.

 

وأوضح النائب أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت الآلية الأوسع انتشارًا وأكثر تأثيرًا في وقتنا الحالي، مشيرا إلى أن هناك الكثيرين ممن يستخدم هذه الفكرة في البحث عن أي معلومات تخص المكان أو البلد المسافر إليه.

أكد النائب، أن السياحة أهم مصدر للدخل القومي، والاهتمام بها ضرورة كونها المصدر الوحيد الآن المضمون والآمن للدخل القومي مقارنة بالمصادر الأخرى، قائلا: هو القطاع الأمثل والأفضل لدعم الاقتصاد الوطني.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مصر في مرحلة حساسة من عمر الوطن تحتاج لتنمية مستدامة بأفكار غير تقليدية، مشيرا إلى أنه في عام ٢٠٠٩ استعانت الدولة المصرية بخبيرة إيطالية لوضع استراتيجية للسياحة المستدامة في مصر قامت بتحديد ٩ نقاط لتنمية السياحة لكن لم يتم تنفيذها، وحالت الظروف بين تحقيق أي من عواملها.

 

وأكد النائب أنه في ١١ يوليو ٢٠٢١ كانت المفاجأة أنه تم طرح نفس الاستراتيجية مكونة من ١٠ نقاط، من بينها إمكانية الوصول إلى المقصد المصري والتسويق والتحديات المتعلقة بالموارد البشرية والسلوكيات المتعلقة بالأمن والسلامة، ومحدودية استخدام التكنولوجيا والعوامل الخارجية والممارسات المستدامة وتحديات المنتج.

وطالب مجلس الشيوخ، بتنظيم زيارة للمتحف المصري الكبير، مشددا على وزارة السياحة والآثار أن يكون ضمن المشروعات التي يجب استكمالها فى الوقت الحالي لأنه مشروع مدر للعملة الصعبة.

 

وقال: بالنسبة للطلب حول الترويج السياحي أريد أن أسأل الوزير، ماذا عملت هيئة التنشيط السياحي التي لها مكاتب فى كل الجمهورية، وما هى نتيجة عمل العاملين في الهيئة الذين يحصلون على مرتبات كل شهر، وماذا نستخدم من التكنولوجيا للترويج السياحي، النهاردة بيجي يوتيوبر وبلوجر ويواجه مشاكل، لماذا لا تدعوهم الدولة لزيارة مصر ويعملوا أفلام ترويجية عن السياحة فى مصر فكل واحد منهم عنده ملايين المتابعين فى دول العالم.