عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ملك البحرين يستقبل أبو الغيط لبدء الاستعداد لعقد القمة العربية المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له ظهر اليوم الخميس، وحضر المقابلة الشيخ سلمان بن حمد الخليفة ولى عهد البحرين، كما حضره عبداللطيف الزيانى وزير خارجية البحرين وعدد من كبار المسئولين بالمملكة.


وفي تصرحيات صحفية أدلى بها أبو الغيط عقب اللقاء، حيث أكد أن " المقابلة تطلق اشارة البدء لعملية الاعداد المشتركة بين الامانة العامة ومملكة البحرين للقمة العربية العادية المقبلة والتى تقرر أن تعقد بالبحرين في 16 مايو المقبل". 

وقال أبو الغيط  " تشرفت وسعدت بمقابلة جلالة الملك وبالذات الاطلاع علي توجهات جلالته فيما يتعلق باستضافة البحرين للقمة العربية لاول مرة في تاريخها..". وأضاف الامين العام " أثق تماما في قدرة البحرين على استضافة قمة ناجحة من كل الوجوه.. وقد تم الاتفاق علي تكثيف العمل بشكل مشترك بين حكومة البحرين والامانة العامة في الفترة المقبلة من اجل الاسراع بالانتهاء من كافة الترتيبات المطلوبة لخروج القمة بالشكل المرغوب موضوعياً ولوجيستياً".

كما أوضح أبو الغيط أن " المقابلة مع جلالة الملك كانت ثرية وشهدت حواراً مطولاً حول مجمل الأوضاع العربية، وبخاصة الحرب الإسرائيلية على غزة وتأثيراتها الإقليمية".

وقال أبو الغيط " استمعت باهتمام لرؤية جلالة الملك لمُجريات الأوضاع في المنطقة، ورؤية البحرين للقمة العربية التي تُعقد في مايو المُقبل، في مرحلة بالغة الحساسية إقليمياً ودولياً".

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن الامين العام  التقي خلال زيارته الي البحرين مع كل من السيد وزير الخارجية والسيد وزير الداخلية الذي يرأس لجنة الاعداد الوطنية للقمة العربية ، مشيرا الي تكليف الامين العام للأمانة العامة بالعمل جنباً إلى جنب مع البحرين لضمان نجاح أعمال القمة، وأن تُقدم اسهاماً حقيقياً في تهيئة الوضع العربي لمواجهة التحديات القائمة، وعلى رأسها الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل على غزة، وما تمخض عنها من كارثة إنسانية مروعة للفلسطينيين، فضلاً عن التوترات المُتصاعدة في المنطقة .