عاجل
الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالإجماع.. أبو العينين يفوز بجائزة "أبطال إفريقيا" في مؤتمر حوار الرخاء بالقارة السمراء

جانب من الحدث
جانب من الحدث

• رؤساء 5 دول يكرمون أبو العينين كأفضل رجل صناعة في قارة إفريقيا

• أبو العينين يروّج للنهضة والتنمية في مصر ومجهودات الرئيس السيسي للانتقال بمصر للجمهورية الجديدة

• أبو العينين: التكريم الذي حصلت عليه للدولة المصرية كلها

• سفير مصر بـ أكرا: رئيس غانا اجتمع مع أبو العينين لمدة ساعة وأبدى تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بالقارة الإفريقية

* تدفق استثمارات غانية إلى مصر من خلال إنشاء مصانع مشتركة بين البلدين


بحضور رؤساء 5 دول بإفريقيا.. فاز النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، بجائزة رائد الصناعة الأول في إفريقيا "أبطال إفريقيا" وذلك خلال مؤتمر للرخاء الإفريقي انعقد في دولة غانا - بحضور زعماء الدول والساسة والاقتصاديين بإفريقيا - وعلى رأسهم رؤساء غانا، وكوت دي فوار، وموزمبيق، وأثيوبيا، وجوايانا.

وخلال التكريم، تحدث أبو العينين عن حجم النهضة  والتنمية في مصر كما تحدث عن مجهودات الرئيس السيسي للانتقال بمصر للجمهورية الجديدة ".

 

وأكد أبو العينين أن التكريم الذي حصل عليه للدولة المصرية كلها، كما تقدم بالشكر لدولة غانا لما لمسه من تقدير كبير من رئيس غانا ورؤساء افريقيا خلال المؤتمر.

 

وتلقى أبو العينين إشادات كبيرة  داخل مؤتمر الرخاء الافريقي بحجم الاعمال التي تقوم بها مجموعة شركات أبو العينين في أفريقيا.

ومن جانبه، أكد أيمن الدسوقي سفير مصر في غانا، أن رئيس غانا نانا أكوفو أدو، طلب مقابلة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، خلال زيارة أبو العينين إلى غانا للمشاركة فى مؤتمر الرخاء الإفريقى، لتكريمه وحصوله على جائزة رائد الصناعة الأول في إفريقيا، مشيرا إلى أن لقاء رئيس غانا والنائب أبو العينين امتد لمدة ساعة تقريبا.

 

ورحب أيمن الدسوقي سفير مصر في غانا، بزيارة النائب محمد أبو العينين إلى غانا، مردفًا: «أشعر بالفخر لحصول النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب على جائزة رجل الصناعة في إفريقيا وهذا يعد إنجازا مصريا كبيرا».

 

وقال السفير أيمن الدسوقي، أن هناك ردود فعل إيجابية لفوز النائب محمد أبو العينين بجائزة رجل الصناعة في إفريقيا، كما أن فوز النائب أبو العينين بالجائزة أثار الرغبة والاهتمام بالصناعة المصرية»، خاصة فى ظل تطور تشهده الصناعة المصرية في الفترة الأخيرة.

 

وتابع أيمن الدسوقي: رئيس غانا أبدى تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بالقارة الإفريقية، كما أنه وجه الشكر للرئيس السيسي على الجهود المصرية في علاج الأفارقة، وأشاد بإنجازات الرئيس السيسي وما تشهده مصر من نهضة كبرى.

 

وأوضح أيمن الدسوقي، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وغانا وصل لـ 60 مليون دولار في 2020، وفي العام الماضي بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وغانا نحو 260 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الواردات الغانية من مصر هي الأسمنت والأجهزة المنزلية وبعض الأغذية ومنتجات الألبان.

 

وقال السفير أيمن الدسوقي، خلال حواره مع أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن هناك تدفق استثمارات غانية إلى مصر من خلال إنشاء مصانع مشتركة بين البلدين وخلال الفترة المقبلة سيتم افتتاح العديد من المصانع الغانية في مصر.

 

وتابع سفير مصر لدى غانا:  أنه يأمل أن تستمر زيادة الصادرات بين مصر وغانا، كما أن هناك تشجيعا لرجال الأعمال المصريين للعمل في إفريقيا.

 

وأشار أيمن الدسوقي إلى أنه تم زيادة عدد الرحلات المباشرة من مصر إلى غانا إلى 5 رحلات أسبوعيا، لزيادة عدد السياح من غانا إلى مصر.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.