عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرئيس السيسي يصدق على قانون تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة

أرشيفية
أرشيفية

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي مشروع قانون رقم 3 لسنة 2024 مُقدم من الحكومة بشأن تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة، بعد موافقة مجلس النواب.

من جانبه أوصت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، سرعة إنهاء التقييمات وصدور حركة الترقيات في جهاز  تنمية المشروعات.

وأوضح النائب محمد كمال مرعي رئيس اللجنة، أن اللجنة عقدت إجتماعاً لإستكمالاً لسلسلة اجتماعاتها لمناقشة خطة عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر للمرحلة القادمة وما تم تنفيذه من توصيات اللجنة خلال دور الإنعقاد الحالي، وأن هذه التوصية تأتى حرصا  من اللجنة علي موظفي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وعقدت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي 16 اجتماعا على مدار أسبوعين، بحضور ممثلين عن كافة الجهات الحكومية لدراسة دعم المشروعات الصغيرة في مصر في ضوء الظروف الاقتصادية الحالية.

الجدير بالذكر أن اللجنة سبق وأكدت في اجتماع سابق لها، أن 85 % من المشروعات القائمة في مصر تتبع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة مع  زيادة معدل التضخم وستستفيد من الحوافز التي يقدمها القانون 152 لسنة  2020، وهذا بدوره يستوجب العمل طوال الوقت على الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية للتيسير على المستثمرين وحل مشاكل طرح وتخصيص الأراضي الصناعية المخصصة للاستثمار بالاشتراك مع الجهات صاحبة الولاية وهي وزارة التنمية المحلية، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وإعادة التعريف للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتتواكب مع الأوضاع الاقتصادية الحالية ، بحيث يتم رفع سقف رأس المال للمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.