عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كلمة الرئيس السيسي أمام نظيره التركي رجب طيب أردوغان بقصر الاتحادية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، "أرحب بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان والوفد المرافق فى أول زيارة لمصر منذ أكثر من 10 سنوات".

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك اهتماما بتعزيز التنسيق المشترك بين مصر وتركيا والاستفادة من موقع الدولتين كمركزي ثقل في المنطقة بما يسهم في تحقيق السلم وتثبيت الاستقرار وتوفير بيئة مواتية لتحقيق الازدهار والرفاهية، حيث تواجه الدولتان العديد من التحديات المشتركة مثل خطر الإرهاب والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يفرضها علينا الواقع المضطرب في المنطقة.

أضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بقصر الاتحادية:" أعرب عن اعتزازنا بمستوى التعاون القائم بين مصر وتركيا من أجل النفاذ السريع لأكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى أهلنا فى قطاع غزة، أخذا في الاعتبار ما تمارسه السلطات الإسرائيلية من تضييق دخول تلك المساعدات مما يتسبب فى دخول شاحنات المساعدات بوتيرة بطيئة لا تتناسب مع احتياجات سكان القطاع".

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أود في البداية أن أرحب بفخامة الرئيس التركي رجب طيب أروغان في أول زيارة له لمصر منذ أكثر من 10 سنوات لنفتح معا صحفة جديدة بين بلدينا بما يثري علاقتنا الثنائية ويضعها على مسارها الصحيح.

أضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بقصر الاتحادية، وأؤكد اعتزانا وتقديرنا لعلاقتنا التاريخية مع تركيا والارث الحضاري والثقافي المشترك بيننا.


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على اهتمامنا المشترك فى التعاون بالقارة الأفريقية، والعمل على دعم مساعيها للتنمية والازدهار.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتطلع إلى تلبية دعوة نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لزيارة تركيا فى أبريل القادم. 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، ان مصر حاليا الشريك التجارى الأول مع تركيا فى القارة الإفريقية".

جاء ذلك خلال المؤتر الصحفى المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بقصر الاتحادية.