عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرئيس السيسى يتحدث مشروع رأس الحكمة.. ويؤكد جزء من قيمة الصفقة دخل البنك المركزى وننتظر مثله الجمعة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مشروع تطوير رأس الحكمة، قائلا: "دائما احنا شفافين وصادقين في طرح الموضوع من غير ما نخبي حاجة.. والدكتور مصطفي مدبولي تحدث عن الموضوع وشرحه.. ومش يصح نخدعكم.. واتكلم عن شكل الشراكة وشكل المشروع اللى بنتكلم فيه بمساحته والإجراءات اللى هتعمل خلال الشهور والسنوات القادمة".


وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل "قادرون باختلاف": "بنتلكم عن أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط.. ده كلام اتقال وانا بأكده.. والوقت أن ربنا يساعدنا احنا والأشقاء في الإمارات.. بنتكلم على مدينة فيها حياة مستمرة بأنشطة مستمرة بشكل كامل على مدار العام".

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأرقام التي أعلنتها الحكومة بشأن قيمة صفقة "رأس الحكمة" وصل جزء منها إلى البنك المركزي اليوم، وسيدخل جزء آخر مثله يوم الجمعة المقبل للبنك، وعلق قائلا: "ده من فضل ربنا سبحانه وتعالي".


وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته بختام احتفالية "قادرون باختلاف": "لازم أوجه الشكر لأشقائنا في الإمارات وعلى رأسهم فخامة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، ومش سهل جدا في العالم حد يضع 35 مليار دولار في شهرين، لكن ده شكل من أشكال المساندة والوقوف والدعم بشكل واضح، والقرار تم اتخاذه في ثانية وبدون إحراج".

وتابع الرئيس السيسي: "أسجل موقف خاص للإمارات لأن الظرف الاقتصادي لمصر صعب منذ أزمة كورونا، وكل إجراء وكل أزمة تحدث في أي مكان يكون لها تأثير علينا.. إحنا ظروفنا صعبة وعايزين نعمل حاجات كتير لكن ظروفنا كده".

وأردف الرئيس السيسي: "أزمة غزة نتمنى تنتهي في أسرع وقت ونحن نحرص ما أمكن على التخفيف على الأشقاء في قطاع غزة، فيه أوقات الصراع في كلام كتير بيتقال بعضه صادق وغيره مش حقيقي.. لكن نحن كنا حريصين على أن يكون منفذ رفح فرصة وسبيل ومسار لتقديم المساعدات والإغاثة رغم صعوبة الأمر.. نحن ناس بفضل الله سبحانه وتعالى شرفاء وأمناء ومخلصين في وقت مافيش فيه كتير كدا.. لا نكدب ولا نتآمر.. هنروح من ربنا فين".

 

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بأسر ذوى الهمم، مؤكدا شعوره الدائم بالفخر والامتنان لاستمرار اللقاء السنوى الذى أصبح تقليدا مهما وعلامة سنوية بارزة تؤكد استمرار التزام مصر برعاية أبنائها وبناتها وإتاحة المجال أمامهم للتقدم والازدهار إيمانا بأن ثروة هذا البلد الأساسية تتمثل فى مواردها البشرية، وعلى رأسهم أبناؤنا من ذوى الهمم.


وأضاف الرئيس السيسي خلال احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة: "اسمحوا لى، أن أؤكد فى هذا الصدد اعتزازى الشديد بما تحققونه من نجاحات باهرة تثبت مجددا أصالة المعدن المصرى وقدرته على تحدى الصعاب أيا كانت وإيجاد الفرص من بين التحديات والمنح من قلب المحن وإننا جميعا على دراية بالنماذج المضيئة لمصريين عظام صنعوا بعزيمتهم الصلبة التقدم والفخر لبلادهم فى العلوم والآداب والفنون والرياضة وغيرها.

وتابع الرئيس: "كما لا يفوتنى، أن أعرب عن تقديرى العظيم.. لأسر وعائلات أبنائنا من ذوى الهمم الذين آمنوا بما لديهم من ثروة غالية.. وبذلوا من حياتهم وطاقتهم الكثير ثقة فى أن أبناءهم قادرون على إحداث الفارق لهذا الوطن.. الذى لن ينهض، إلا بسواعد أبنائه وقدراتهم".

وقدم الرئيس الشكر إلى منظمات المجتمع المدنى العاملة فى هذا المجال التى تتضافر جهودها مع جهود الحكومة فى نموذج وطنى متكامل ومشرف من أجل تقديم كل عون ودعم لأبنائنا من ذوى الهمم.

واصل الرئيس السيسي:"يواجه عالمنا اليوم، وإقليمنا.. تحديات جمة.. وأزمات صعبة تفرض أوضاعا تتطلب الوحدة والجلد والثبات وأؤكد لكم أننا اخترنا هذا الطريق.. طريق العمل ..والصبر والتضحية ثقة منا فى قدرات هذا الشعب العظيم.. واستلهاما لما نراه دائما فى أبنائنا من ذوى الهمم.. من قدرة على تحمل الصعاب.. والنجاح رغم كل المعوقات.

تابع الرئيس: "وفى هذا الإطار، فقد وجهت الحكومة.. باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوى الهمم.. والبناء على النجاحات، التى تحققت على مدار الأعوام السابقة.. وعلى رأسها زيادة المنشآت المخصصة لخدمات ذوى الهمم والاستمرار فى إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والدعم النقدى.. واستمرار عمليات توظيفهم فى الجهات الحكومية.. بما فى ذلك الوظائف القيادية، فضلا عن صدور القانون الخاص بدعم صندوق "قادرون باختلاف".

في ختام كلمته قال الرئيس:"أود أن أعرب لكم.. عن بالغ تقديرى.. واحترامى لعزيمتكم وإرادتكم وكفاحكم.. وعن سعادتى البالغة بتواجدى معكم، ولقائكم اليوم متمنيا لكم كل التوفيق والنجاح..وفقنا الله جميعا، لما فيه الخير، لهذا الوطن الكريم".
 أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته بحضور احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة.

قال الرئيس السيسي: "سعيد بوجودكم ومتشرف قوي والله باليوم ده.. هو يوم بنعيش عليه السنة كلها.. ومش ببالغ فى الكلام ده.. وقلت أن احنا فى عالم الحقيقة فيه مش واضحة.. دى حكمة ربنا أن منبقاش شايفين كل حاجة.. لكن فيه يوم تاني هنشوف فيه كل حاجة.. واليوم ده طال أو قصر الزمان جاى، ويتبقى كل عمل طيب الناس ممكن تعمله لنفسها أو لغيرها.. وبنعتبر اليوم ده والاحتفال فرصه لينا لحاجتين.. الحاجة الأولانية ان احنا نشوف عظمة ربنا وقدرته في خلقه.. وكمان التمن اللى احنا المفروض نقدمه شكر وتقدير للى احنا فيه.. النقطة التانية يا ترى احنا هنعمل إيه فى اللى احنا بنتكلم عنه النهاردة وبنحتفل به؟.. هنزهق هنضايق وهنغض الطرف وملناش دعوة؟!.. ولا نتصدى؟!.. طيب حتى لو كانت ظروفنا مش قد كده لكن ممكن بالقلب".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الخامسة: "احنا قلبنا يبقا على قلب بعض ونساعد بعض، ونقف على قد ما نقدر حتى لو بكلمة مع كل اللى احنا بنشوفه.. ونساهم بكل فعل وأمر وحتى موارد.. ويمكن أنا حاطتها في الكلام بتاعى.. لكن علشان كان فيه واحنا بنتفرج جت لقطات من احتفالات سابقة .. وكنا سامعين "اهالينا" خايفين ..وقلت ساعتها ازاى مخاليق ربنا اللى مبنشوفهاش تحت الأرض وكل حتة رزقها مكفول وحياتها مكفولة.. لأن احنا مش احنا اللى نقول ونقدر نعمل إيه؟ هو عامل ومخلص وعامل كل شيء بعظمته وقدرته.. فمحدش يتصور يضيع وهو موجود ..سبحانه وتعالي.. محدش يتحط جنب اسمه أبدا.

تابع الرئيس: "في دور علينا وإلا ربنا مش هيجازينا خير .. في دور علينا كمجتمع وحكومة ومسؤولين تجاه كل شيء.. دور للدولة وخلصنا موضوع قانون الصندوق".

وجه الرئيس حديث لرئيس الوزراء قائلا: "اسمحلي دولة رئيس الوزراء جتلك الفلوس؟ واتحولت خلاص؟.. ومازح محافظ البنك المركزي قائلا: "اول مرة اشوفك بتضحك؟.