عاجل
الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ السيدة/ بينينا كابنجي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية، لبحث عدد من ملفات عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة.
تناولت الاجتماع، مناقشة تشكيل اللجان داخل الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية والتي بلغت ١٢ لجنه وهي (التوجيهية، المالية، التعليم، الاشراف والرقابة علي المسابقات،  الاعلام والاتصالات، الطلاب، المساواة بين الجنسين وتطوير الرياضةالنسائية، الطبية، القانونية والتاديبية، التسويقية والشراكة، اللوائح الفنيةوالرياضية، تطوير الرياضة الجامعية).
كما تم مناقشة آخر الاستعدادات لاستضافة نيجيريا دورة ألعاب FASU العاشرة لاجوس 2024 في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر 2024، بحضور السيده/ تشيدبيري ايزياني سكرتير عام الاتحاد النيجيري للرياضة الجامعية ومدير دورة ألعاب FASU العاشرة لاجوس 2024، والتي أكدت علي أنه تم  الإنتهاء من اختيار الملاعب واماكن الإقامة والاعاشة، وجاري  العمل علي التجهيزات الفنية للدورة.
ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية الرياضة الجامعية كأداة لتعزيز التربية والتنمية الشاملة للشباب الإفريقي، وتعزيز الروح الرياضية والتنافس الصحي بين الجامعات في المنطقة، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للأنشطة الرياضية داخل الجامعات، والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية من أجل تقديم كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية، وبخاصة الجامعية؛ لتنفيذ برامجها وخططها بالتعاون مع الاتحادات الدولية.
وأعرب وزير الشباب والرياضة عن أمله في أن تكون هذه اللجان الجديدة أدوات فاعلة لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجامعات الإفريقية، وتسهم في تطوير البنية التحتية الرياضية وتنظيم المسابقات والفعاليات الرياضية على المستوى القاري.
وشدد رئيس الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية على ضرورة تعزيز التواصل والتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، والاستفادة من الخبرات والمعايير العالمية في تنظيم الأنشطة الرياضية الجامعية.