عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الاتصالات: رفع كفاءة الإنترنت بقيمة 2.5 مليار دولار ومصر الأولى أفريقيا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تحدث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن وظائف التكنولوجيا الحديثة والبرمجة وما تحققه من مبالغ طائلة، موضحا أن هناك 3 مستويات للوظائف التكنولوجية في هذا المجال.

وأضاف الوزير أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية قائلا: "نستهدف 9 مليارات دولار من التعهيد فقط.. ويشتغل على 3 تخصصات اللى فيه ناس كتير الشاب الواحد يعمل من 25 – 30 ألف دولار سنويا.. ومستوي البرمجة من 50 – 60 ألف دولار في السنة.. المستوي الثالث البرامج المدمجة 100 ألف دولار وأكثر في العام الواحد".

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تقديم خدمات سهلة وميسرة للمواطن المصري هو محور استراتيجية مصر الرقمية.


واستعرض "طلعت" في كلمته خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بطريق العين السخنة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي - استراتيجية مصر الرقمية بمختلف أهدافها ومحاورها.

وقال وزير الاتصالات إن الاستراتيجية لها 3 أهداف رئيسية وهى: تقديم خدمات حكومية سهلة وميسرة للمواطن المصري، ومساندة شبابنا للمنافسة بفعالية واقتدار في سوق العمل المحلي والعالمي، وتشجيع ريادة الأعمال وتحفيز الابتكار، وأنه من خلال هذه الأهداف الثلاثة انبثقت محاور للعمل وهى التحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار الرقمي".

استعرض الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استراتيجية مصر الرقمية بمختلف أهدافها ومحاورها، مشيرا إلى أن هناك 3 أهداف لهذه الاستراتيجية، منها تقديم خدمات حكومية سهلة، ومساندة الشباب للمنافسة في سوق المحلى والعالمي، فضلا عن تشجيع ريادة الأعمال والابتكار.


أضاف وزير الاتصالات خلال افتتاح الرئيس السيسسي مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، إن الوزارة بدأت العمل على تطوير عناصر البنية التحتية الرقمية من خلال رفع كفاءة الانترنت منذ 2018 بكلفة استثمارية بلغت 2.5 مليار دولار، حيث نجحنا في مضاعفة سرعة الإنترنت الثابت إلى 11 ضعفا، لتصبح مصر منذ عام 2022 في المركز الأول على مستوى أفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت.

أوضح "طلعت"، أنه تم مضاعفة عدد أبراج المحمول، وإتاحة أطياف ترددية للشركات العاملة بأكثر من 2 مليار دولار، مشيرا إلى أن مراكز البيانات العملاقة والحوسبة السحابية موضوع ذات أهمية عالية، حيث تعد مراكز على مستوى تقنى عالى جدا بمواصفات عالمية بالغة الارتفاع والكفاءة، لتصبح جاهزة لاستقبال عدد ضخم من الحواسب وأجهزة تخزين البيانات والتطبيقات.

تابع: السحب الحوسبية هي مجموع من أجهزة الحاسب وحفظ وتخزين البيانات تربط ببضعها وتتاح لعدد ضخم من المؤسسات والمستخدمين في وقت متزامن، كاشفا عن افتتاح 3 مراكز بيانات عملاقة، وهم: "الرئيس والتبادلي والاستراتيجي"، وتتصل هذه المراكز ببعضها البعض بأعلي مستوى ربط ومقامة بخصائص فنية على أعلى مستوي علمى.