عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الدفاع المدنى الفلسطينى ينفى وجود مناطق آمنة للمدنيين فى قطاع غزة

أرشيفية
أرشيفية

نفى المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى الفلسطينى محمود بصل اليوم السبت، وجود مناطق آمنة للمدنيين فى قطاع غزة، مؤكدا أن الاحتلال الاسرائيلى يحاول نشر أكاذيب بشأن وجود مناطق آمنة.

وقال محمود بصل في تصريح لقناة القاهرة الإخبارية، إن قطاع غزة بدءا من مدينة رفح الفلسطينية وحتى بيت حانون، كلها مناطق تتعرض لعمليات القصف ولا يوجد في القطاع منطقة امنة، مؤكدا أن مناطق جنوب ووسط القطاع التى دائما ما يردد الاحتلال انها امنه تستهدف بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال .

وأضاف أنه لا يوجد تنسيق بين قوات الدفاع المدني الفلسطيني وقوات الاحتلال الاسرائيلي لحماية طواقم الإغاثة،مشيرا إلى أن الجهة الوحيدة التي يتم التنسيق معها لمساعدة المدنيين وانتشال الجثث والضحايا من تحت الأنقاض هي الصليب الأحمر الدولي.

وأوضح المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف طواقم الدفاع المدني،لافتا إلى عدم وجود حماية وحصانة لطواقم الدفاع المدني وافراد المنظمات الاغاثية، مؤكدا أن الجميع في قطاع غزة يتعرض إلى القتل والاعتقال من قبل الاحتلال .

وقال محمود بصل إن انتهاكات الإحتلال الإسرائيلي مازالت مستمرة ضد سكان القطاع،منها قصف المساكن المأهولة بالسكان،لافتا إلي أن القطاع شهد مساء أمس ليلة دامية،حيث قصفت قوات الاحتلال أكثر من منزل في مدينة غزة .

وأضاف المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني أن قوات الدفاع المدني انتشلت عدد من الشهداء من بينهم طفلين،مشيرا إلي أن قوات الاحتلال استهدفت منطقة الزيتون بالقذائف المدفعية.