عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سيدة تلجأ للانتحار بسبب ضائقة نفسية والحماية المدنية تنقذها بالمنصورة

نيوز 24

اقدمت سيدة فى العقد الرابع من عمرها، علي الانتحار والتخلص من حياتها وذلك بالقفز من أعلى مجمع محاكم  المنصورة بشارع الجمهورية ، لمرورها بضائقه نفسية سيئة، والعنايه الالهية تنقذها. كان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد عز مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من قوة تأمين المحاكم بمجمع م بشارع الجمهورية، بمحاولة سيدة القفز من أعلى الطابق الثاني عشر. 

وعلي الفور انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول  المنصورة بقيادة المقدم عبد الحميد الشورى رئيس الماحث، وقوات الإنقاذ البري من قوة الحماية المدنية، لمحاولة إثناء السيدة عن قرار إلقاء نفسها. وتمكن المستشار شريف الشوربجي رئيس نيابة أول  المنصورة واللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، ورئيس مباحث قسم شرطة أول المنصورة، من الإمساك بالسيدة، التي تبين انها تدعى "حنان"، 41 عاما، ومقيمة بإحدى قرى مركز المنصورة، قبل قيامها بإلقاء نفسها. 

 

وكشفت التحريات أن السيدة حضرت إلى مجمع المحاكم وحاولت إلقاء نفسها بعد الحكم على المتهم بقتل نجلها القاصر. 

 

وكانت المحكمة قضت على قاتل نجل السيدة بالسجن 15 عاما، ولكنه طعن على الحكم أمام محكمة النقض التي قضت بسجنه 5 سنوات. وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. 

 

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.