عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بوتين يهدد باستعداد روسيا لاستخدام الأسلحة النووية حال تهديد سيادتها

ارشيفية
ارشيفية

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مجددا استعداد بلاده لاستخدام الأسلحة النووية لو رأت تهديدا لسيادتها، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.

وقال بوتين إن الغرب يعتقد أن روسيا لن تستخدم أبدا الأسلحة النووية،  لكن انظروا إلى ما هو مكتوب فى العقيدة الأمنية لموسكو،  لو أن أفعال طرف ما تهدد سيادتنا وسلامو أراضينا، سنعتبر أنه مكن الممكن استخدام كل السبل المتاحة لنا.

 


وتابع الرئيس الروسى قائلا: حتى لو كانت أسلحة روسيا النووية فى ميدان المعركة أكثر قوة مما استخدمته الولايات المتحدة ضد اليابان فى الحرب العالمية الثانية.

وفى حديثه مع الصحفيين الدوليين فى سان بطرسبيرج، حذر بوتين من أن روسيا يمكن أن تقدم أسلحة طويلة المدى لآخرين لضرب أهداف غربية ردا على سماح دول الناتو باستخدام أوكرانيا باستخدام أسلحتهم لمهاجمة الأراضى الروسية.

وأشار الرئيس الروسى إلى أن التحركات الأخيرة من قبل الغرب ستؤدى إلى مزيد من تقويض الأمن الدولى، ويمكن أن تؤدى إلى مشكلات خطيرة للغاية. واعتبر بوتين أن  هذه التحركات ستمثل تدخلا مباشرا من الغرب فى الحرب ضد الاتحاد الروسى، وقال إنهم يحتفظون بحق الرد بالطريقة نفسها.

وكانت الولايات المتحدة وألمانيا قد سمحتا مؤخرا لأوكرانيا بضرب بعض الأهداف داخل الأراضى الروسية بأسلحة طويلة المدى قدموها لدعم كييف.

وقال مسئول غربى وسيناتور أمريكى أمس، الأربعاء، إن أوكرانيا استخدمت الأسلحة للضرب داخل روسيا بموجب توجيه تمت الموافقة عليه حديثا من الرئيس الأمريكى جو بايدن، والذى يسمح باستخدام الأسلحة الامريكية لغرض محدود للدفاع عن خاراكيف، ثانى أكبر مدن أوكرانيا.