عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بايدن يصعد هجومه على بوتين: مستبد غير جدير بالاحترام

ارشيفية
ارشيفية

صعّد الرئيس الأمريكى جو بايدن من هجومه على الرئيس فلاديمير بوتين، وصف نظيره الروسى فى مقابلة مع ABC NEWS بالرجل المستبد الذى شعر بالقلق منه على مدار عقود، وقال إنه ليس رجلا محترما.

وجاءت تصريحات بايدن أثناء وجوده فى نورماندى بفرنسا للاحتفال بالذكرى الثمانين لعمليات إنزال نورماندى التى كانت بداية طريق الحلفاء لتحقيق الانتصار فى الحرب العالمية الثانية.


وأشار بايدن إلى السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية لمهاجمة أهداف داخل الأراضى الروسية، وقال إنه سُمح باستخدامها بالقرب من الحدود عندما يتم استخدامها على الجانب الآخر من الحدود لمهاجمة أهداف محددة فى أوكرانيا.وأضاف: نحن لا نسمح بضربات على مسافة 200 ميل داخل روسيا، ولا نسمح بضربات على موسكو أو الكرملين.

وعلقت صحيفة ذا هيل على تصريحات بايدن وقالت إنها أحدث انتقاداته الحادة لبوتين فى ظل استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا. وكان الرئيس قد أشار في السابق إلى أن بوتين "لا يمكنه البقاء في السلطة" وأشار إلى الزعيم الروسي بأنه "مجنون".

وكان الرئيس الروسى قد قال فى وقت سابق التحركات الأخيرة من قبل الغرب ستؤدى إلى مزيد من تقويض الأمن الدولى، ويمكن أن تؤدى إلى مشكلات خطيرة للغاية. واعتبر بوتين أن  هذه التحركات ستمثل تدخلا مباشرا من الغرب فى الحرب ضد الاتحاد الروسى، وقال إنهم يحتفظون بحق الرد بالطريقة نفسها.

وكانت الولايات المتحدة وألمانيا قد سمحتا مؤخرا لأوكرانيا بضرب بعض الأهداف داخل الأراضى الروسية بأسلحة طويلة المدى قدموها لدعم كييف.