عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. جبنة "لافشكيري" مليئة بـ"السوس والديدان".. إحدى المُتضررات: حياة أبنائنا أصبحت في أيدى الفاسدين.. ووزير الصحة هو المسئول.. بقال: اشترى المنتجات مغلفة

 جبنة افشكرى
جبنة افشكرى

الفساد الغذائى أصبح "مافيا" منظمة، خاصة أنه لايوجد من يراقبه، ومُراقبة المُنتجات الغذائية فى مصر أصبحت غائبة، وهذا الإهمال المُستمر أدّى إلى أن الشركات الخاصة، صار لايهمها ما تقدمه من مُنتجات للجمهور، ولم تكتفِ بهذا الشأن فقط، وكأن الشركات الخاصة تصر على بيع المرض للمُستهلك بدلاً من البضائع، ومن هذه المنتجات جبنة "لافشكرى" التابعة لشركة "بل إيجيبت" إحدى الشركات المصنعة لمُعلبات الجبن فى مصر، حيث قامت تلك الشركة بتغليف مثلثات الجبن العفنة والفاسدة وطرحها بالأسواق، والأمر المُثير للعجب أن تلك المُنتجات الفاسدة تاريخ صلاحيتها سارى حتى الآن.

من جانبها، قامت "العربية" بمحاولات لكشف فساد تلك الشركة، فتوجهنا إلى محافظة دمياط والوصول إلى منافذ بيع ذلك المُنتج، وتعرفنا على إحدى السيدات التى يعانى ابنها من المرض حتى الآن؛ بسبب هذا المنتج وهى أم سيد، والتى قالت لنا، إنها أرسلت ابنها ليلاً لشراء طعام لإعداده له أثناء ذهابه إلى المدرسة صباحاً، وقام بشراء جبنة "نستو – لافشكري" وقمت بفتح إحدى العلب لتناول العشاء، فتفاجأت أن الجبنة فاسدة وعفنة.

وأضافت أم سيد، أن تلك العلب يحتوى معظمها على مثلثات مليئة بالسوس والعفن، والبعض الآخر لايظهر عليه هذا العفن، وقمت بإطعام ابنى من المثلثات التى من المفترض أنها سليمة، إلا أنه فى المساء أخذ يتألم ويصرخ فذهبت معه إلى المستشفى، وحين تم الكشف عليه من قبل الأطباء، قالوا لى، إن ابنى يعانى من حالة تسمم شديدة، ولابد من إجراء غسيل معدة، وبالفعل قام الدكتور بذلك.

وأكدت الأم أن ابنها مازال مريضًا بسبب هذا الأمر، ويشكى دائمًا من التعب فى كافة أعضاء جسده خاصة البطن والرأس، وتوجهت بعدة رسائل لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد، وطالبته أن يتقى الله فى متابعة أجهزة الرقابة على المنتجات الغذائية؛ لأنه بهذا الفساد الذى يتم طرحه فى الأسواق، أصبحت حياة أطفالنا فى يد كل فاسد بالدولة، مشيرة إلى أنه لابد من تطبيق أقصى عقوبة على تلك الشركة، التى أصبحت تقتل أطفالنا وأبناءنا كل يوم.

وأشارت، إلى أن أسرتها واحدة من الأسر التى تضررت من هذا الفساد، وأن عدد الأسر التى تعانى من نفس ما أعانيه الآن كثير للغاية، مؤكدة أنها قامت بشراء 6 علب أخرى، وقامت بفتح 4 علب وجدتهم جميعهم فاسدين، موضحة أن العلبة الواحدة تحتوى على مثلثات مليئة بالدود، وفاسدة، ولونها أسود، والبعض الآخر لايظهر عليه التعفن، لكن عندما تأكلها تصاب بالتسمم.

وقالت: "إن ابنها مريض منذ تناوله الجبنة ولا يذهب إلى المدرسة حتى الآن" وتابعت: "عندما ذهبت للبقال لاسترجاع تلك العلب قال لى نصًا: أنا مليش دعوة.. أنا بابيعلك العلب بتاريخ صلاحية سارى، روحى لوزارة الصحة".

وقال البقال، إن لديه الكثير من تلك المعلبات والتى يقوم ببيعها، ولا يعلم مصير من يشترى هذه المُنتجات، مؤكدًا أن وزير الصحة هو الشخص المسئول المنوط به مراقبة تلك المنتجات، وأنا كبقال أشترى المُنتجات مُغلّفة، والوزير عليه مهمة تأمين المُنتجات للمُستهلكين.


نقلا عن النسخة الورقية