عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

صفاء حجازي لـ"العاملين بماسبيرو": أمهلوني 3 أشهر

 صفاء حجازي رئيس
صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

وجهت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، التهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء، في أول حوار لها بعد توليها المنصب لبرنامج "أم الدنيا" براديو مصر مع الإعلامي جمال عنايت.

ودعت صفاء حجازي بمناسبة هذه الذكرى إلى تحرير مصر من العقول التي تغيب وتزيف الوعي، وإلى التحرر من الكسل والاتجاه إلى المزيد من العمل والمزيد من التوعية وتنوير الوجدان.

كما وجهت التهنئة لمحطة راديو مصر بمناسبة العيد السابع لها، هذه الكتيبة الإعلامية النشطة التي قدمت إعلام بحرية ومسئولية ومهنية منذ انطلاقها.

وأكدت حجازي أن هذا الحوار هو أول تصريحات لها منذ توليها منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ولم تدل بأية تصريحات لأية وسيلة إعلامية سواء مرئية أو مقروءة واختارت بأن يكون أول لقاء لها مع الإعلامي جمال عنايت انطلاقاً من موقفه الشهم، حيث تطوع بتقديم برنامج "سيادة الناخب" على شاشة التليفزيون المصري دونما أجر، مضيفة : "وبحكم منصبي الحالي كان واجباً علي ألا أخرج في أي وسيلة إعلامية أخرى إلا من خلال إعلام الدولة".

وعن رؤيتها لتطوير الشاشة والميكرفون وتوفيق أوضاع العاملين بماسبيرو قالت حجازي أمهلوني ثلاثة أشهر لتحقيق تغيير ملموس من خلال ثلاثة محاور هم الشاشة والميكروفون والشاشة الإليكترونية والمنتج الإعلامي كمحورٍ أول وثانياً تنمية موارد ماسبيرو وثالثاً توفيق أوضاع العاملين به دون أن يضار أحد.

وأضافت أنها تسعى لتقديم رسالة إعلامية وطنية تهدف إلى البناء والاستقرار في بلد كبير مثل مصر وإرساء القيم والأخلاق، وأن نقدم الحقيقة للمواطن المصري مجردة وبشفافية دون تلوين، وأن نقدم إعلاماً مهنياً يتمتع بحرية التعبير وبمسئولية تامة، وسنعمل على تكثيف الدورات التدريبية لرفع مستوى العنصر البشري وتنمية موارد ماسبيرو حتى لا نكون عالة على الدولة، وأكدت على تفاؤلها بتدفق الموارد المالية على ماسبيرو من خلال تغيير بعض السياسات المالية.

كما أعربت صفاء حجازي عن تفاؤلها بإعادة تشكيل مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون والذي توقفت اجتماعاته منذ 2011 وتعطلت معه الكثير من البنود التي عرقلت سير العمل بقطاعات الاتحاد، حيث أن المجلس هو المنوط به وفقاً للقانون 13 إجراء التعديلات في اللوائح المالية والإدارية ووضع السياسات والاستراتيجيات الإعلامية، كما أن من صلاحيات المجلس إبداء الرأي في التشريعات الإعلامية الجديدة فلا يجوز إقرارها في ظل غياب مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون ، فكان من الضروري إعادة تشكيل المجلس لاتخاذ القرارات اللازمة لسير العمل.

وأعلنت أن المجلس سيجتمع في الأسبوع القادم وسيتم عرض كافة البنود المتأخرة عليه.