عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رانييري".. أطلقوا عليه لقب "المنحوس".. طرد من تشيلسي وحقق اللقب مع "الثعالب"

المدير الفني الإيطالي
المدير الفني الإيطالي كلاوديو رانييري

نجح فريق ليستر سيتي الإنجليزي، أمس الإثنين، تحت قيادة المدير الفني الإيطالي كلاوديو رانييري، تحقيق لقب تاريخي وهو الحصول على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي الأولى في تاريخ هذا النادي، والذي تم تأسيسه قبل 132 عامًا من الآن.

"كلاوديو رانييري" المدرب الذي صنع هذا الإنجاز الأسطوري، أو كما يُلقبه البعض مفاجأة القرن الحادي والعشرون، من مواليد 20 أكتوبر 1951 بالعاصمة الإيطالية "روما"، ودرب العديد من الأندية الكبرى مثل تشيلسي وروما واليوفنتوس وإنتر ميلان، ولكنه لم ينجح في الفوز ببطولة "الدوري"!

مسيرته كلاعب 
هو لاعب كرة قدم دولي لعب في للمنتخب الإيطالي في مناسبات عديدة إلا أنه كان شحيح البطولات والإنجازات الفردية على الرغم من مشاركاته الكثيرة، وكان يلعب في مركز "قلب الدفاع" وهو أشهر مناطق الملعب في أسلوب الكرة الإيطالية.

يُحب والدته كثيرًا
على الرغم من بلوغ رانييري لسن 64 عامًا، إلا أنه يرتبط بوالدته "ريناتا" كثيرًا، التي ما زالت على قيد الحياة وهي الآن صاحبة 96 عامًا، ودائمًا ما يتواجد بجانبها خلال فترات الراحة من الموسم، كما يذهب إليها في إيطاليا قبل المباريات الهامة.

المدرب "المنحوس"
أطلق على رانييري في "سوق" المدربين، الرجل "المنحوس" أو "الوصيف دائمًا" نظرًا لفشله في حصد بطولة الدوري للبلد التي يُدرب فيها على الرغم من توليه الإدارة الفنية لأندية كبرى، مثل تشيلسي في إنجلترا، واليوفنتوس وروما وإنتر ميلان في إيطاليا، وأتلتيكو مدريد في إسبانيا.

رانييري كان "مطرودًا" من تشيلسي 
في موسم 20032004، كان تشيلسي الإنجليزي على أعتاب الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث إنه كان ينافس أندية ديبورتيفو لاكرونيا الإسباني، وبورتو البرتغالي، وموناكو الفرنسي، في نصف نهائي البطولة.

وتلقى هزيمة قاسية أمام موناكو على أرضه بثلاثة أهداف لهدف واحد، الإعلام الإنجليزي حمل رانييري مسئولية هذه الهزيمة؛ لذلك قام مسئولو البلوز بفسخ التعاقد مع المدرب بطريقة غير لائقة، قبل انتهاء الموسم.

صانع المعجزات مع "ليستر"
حقق رانييري بطولة الدوري الإنجليزي مع ليستر، "البريميرليج" يُصنف بأنه الدوري الأكثر عنفًا وشراسة بين الدوريات العالمية، نظرًا لفرض أسلوب "القوة" و"الالتحامات" بين اللاعبين داخل الملعب، ومع ذلك نجح العجوز الإيطالي في تحقيق الللقب متفوقًا على أكبر الأندية العالمية في إنجلترا، طرفي مدينة مانشستر "اليونايتد" و"السيتي"، والعريق ليفربول، والنادي "الثري" تشيلسي.