عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نهايات حزينة للفنانين.. وفاة "المليجي" أثناء التمثيل.. عمر الشريف يودع الحياة بأزمة قلبية.. "عبدالعليم" يلتقط أنفاسه الأخيرة أثناء ممارسة الرياضة.. واكتشاف وفاة وائل نور بعد 3 ساعات

  الفنان ممدوح عبد
الفنان ممدوح عبد العليم و وائل نور

نهايات مأساوية تعرض لها عديد من الفنانين بعد مشوارهم الفني الطويل في حياتهم، ليست أدوارًا يمثلونها ولكنه واقع حقيقي لنهاياتهم، ويعتبر المشهد الأخير في حياة الفنان هو أكثر ما يظل عالقا بأذهان معجبيه، حيث إنه المشهد الأكثر صدقًا وواقعية.

ويرصد "العربية نيوز" أشهر حالات وفاة الفنانين إثر تعرضهم لأزمة قلبية والتي كان آخرها رحيل الفنان وائل نور وحيدًا بمنزله.

محمود المليجي
تعتبر وفاته من أكثر المشاهد الدرامية وغير المعقولة فى تاريخ السينما المصرية، حيث توفي المليجي وهو يمثل لحظات الموت، لتكون نهاية حياته كما أراد أن يمثلها دراميا لمن حوله، وذلك حينما كان يستعد لتصوير آخر لقطات دوره في الفيـلم التليفزيوني "أيوب" وحضر المليجي إلى الاستوديو وجلس ليستعد لتصوير المشهد الأخير له وطلب أن يشرب فنجان قهوة وهنا بدأ الفصل الأخير في حياة محمود المليجي في هذه اللحظة فجأة وبدون مقدمات، أخذ المليجي يتحدث مع الفنان عمر الشريف الذي يشاركه في فيلم "أيوب" وهو يقول له "يا أخى الحياة دى غريبة جدًا الواحد فيها ينام ويصحى وينام ويصحى وينام ويشخر"، وفجأة مال المليجي برأسه وبدأ بالفعل يشخر وكل من فى الاستديو يعتقدون أنه تمثيل يؤديه الفنان محمود المليجي وأخذ بعض الناس يضحكون مع استمرار شخير الفنان محمود المليجي والفنان عمر الشريف يتحدث له "كفاية كده.. خلاص"، ولكن لم يكن يدرى أن الفنان محمود المليجى قد وافته المنية فى هذه اللحظة وقد لاقت روحه ربها، ومات وكأنه كان يمثل على خشبة المسرح وهو يمثل مشهد الموت وذلك فى عام 6 يونيو 1983 عن عمر 72 عامًا.

عمر الشريف
لم يسلم الفنان العالمي "ميشيل شلهوب" والذي اشتهر باسم عمر الشريف من إنهاء حياته طريح فراش إحدى المستشفيات، وكان أكثر الفنانين الذين انتهت حياتهم بشكل محزن بعد أن فتك بجسده العديد من الأمراض، حيث رحل الشريف عن عالمنا في يوم الجمعة الموافق 10 يوليو 2015 بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة عن عمر 83 عامًا، جاء ذلك بعد انتهائه من إجراء عملية جراحية بالقلب خارج مصر ونقل بعدها إلى إحدى المستشفيات المتخصصة في معاجلة مرض الزهايمر، وهو المرض الذى اضطر عمر الشريف إلى الابتعاد عن الشاشات في العام 2012 بسببه، إلى أن فاضت روحه داخل مستشفى "بهمن" في القاهرة بعد رفضه تناول الطعام لمدة ثلاثة أيام. 

ممدوح عبدالعليم
لم يتوقع الفنان المحبوب ممدوح عبدالعليم، أن تكون نهايته إثر أزمة قلبية، على الرغم من ممارسته المستمرة للرياضة واهتمامه بصحته، وكان آخر مشهد في حياة "رفيع بك" داخل صالة الألعاب الرياضية وهو يمارس رياضة الجري، توقف بعدها لبرهة عن ممارسة الرياضة فظن الجميع أنه يلتقط أنفاسه ليعود سريعًا لما يقوم به، إلا أنه فى الحقيقة كان يلتقط آخر أنفاسه لتفيض روحه، مغشيًا عليه على أرضية الصالة، ليقوم من حوله بنقله سريعًا إلى إحدى المستشفيات لإسعافه إلا أن محاولاتهم بائت بالفشل وكان قضاء الله أسرع، وكشف التقرير الطبي أن وفاته جائت نتيجة أزمة قلبية مفاجأة ليرحل عن عالمنا فى الخامس من يناير 2016 عن عمر 60 عامًا.

خليل مرسي
توفي الفنان المصري خليل مرسي، فجر يوم الثلاثاء الخامس من أغسطس 2014 بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة تم نقله على إثرها إلى مستشفى السلام الدولي بالمعادي، حيث تم استقباله بغرفة العناية المركزية وحاول الأطباء إنعاشه من خلال تعريضه لأجهزة الصدمات الكهربائية لإعادة النبض إلى قلبه مرة أخرى، إلا أنه لم يستجب لمحاولات الأطباء مما تسبب في توقف المخ وفارق الحياة عن عمر يناهز68 عامًا.

طلعت زين
رحل عن الحياة منتصف أغسطس عام 2011 داخل مستشفى السلام الدولي بالمعادي بعد تعرضه لأزمة قلبية عن عمر 56 عامًا.

وعانى طلعت زين من مرض السرطان لسنوات طويلة ومشاكل في الرئة اضطرته لاستئصال إحدى رئتيه، وسافر بعدها لتلقي العلاج في الخارج لعدة أشهر ثم عاد إلى مصر ليستكمل العلاج الكيميائي، وظهرت آثار المرض بوضوح على "زين" فى حفل تخرج ابنه سيف الدين من الجامعة، إذ بدا الفنان الرشيق زائدًا في الوزن بشكل لم يعهده محبوه.

وائل نور
آخر الفنانين الذين حصدت الأزمة القلبية أرواحهم والذي فارقنا أول أمس داخل شقته بالإسكندرية إثر أزمة قلبية مفاجأة رحل بعدها عن عمر 55 عامًا، وكان نور متواجد في الإسكندرية لعرض مسرحيته “الغابة المسحورة” ليفاجئ الجميع بوفاته في اليوم التالي للعرض داخل منزله وحيدًا، حيث تم اكتشاف الوفاة بعد مرور ثلاث ساعات عليها، حينما طرق سائقه الباب، ولكنه لم يرد عليه مما اضطره إلى كسر الباب ليجده ملقيًا على الأرض، فظن أنه أصيب بإغماء، ليتضح بعد استدعاء الطبيب أنه توفي.